حسن المرزوقي: دورة ند الشبا بوابة انتشار لعبة البادل تنس في الدولة

شدد الإماراتي حسن المرزوقي على أهمية دور بطولة ند الشبا الرياضية التي يرعاها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، في نشر لعبة البادل تنس في دولة الإمارات وزيادة الاهتمام بها بين اللاعبين المواطنين.

وقال المرزوقي في حديث خاص لـ"إمارات سبورت"، "لقد ساهمت دورة ند الشبا في انتشار رياضة البادل تنس في الدولة، فقد كان عدد الذين يمارسون هذه الرياضة قبل ثلاثة سنوات من المواطنين لا يتجاوز الست أشخاص، أما الآن وبفضل دورة ند الشبا بلغ عدد اللاعبين الممارسين لهذه اللعبة نحو 40 لاعباً".

وعن تعلق المرزوقي وانجذابه نحو رياضة البادل تنس، قال: "أخبرنا اتحاد التنس قبل ثلاثة سنوات أنه سيدرج رياضة البادل تنس في الدولة، لم أكن أعلم عنها أي شيء من قبل، وعندما بدأت بتجربتها شعرت أنها رياضة ممتعة للغاية، خصوصا لأنها قريبة من لعبة التنس الأرضي التي أمارسها منذ الصغر".

وأوضح المرزوقي: "لعبة البادل تنس هي عبارة على خليط بين التنس الأرضي والاسكواش من حيث احتساب النقاط في الأولى واستخدام الجدار في الثانية، إنها رياضة أكثر صعوبة من لعبة التنس الأرضي، وتحتاج لبذل جهد كبير أثناء ممارستها"، مضيفاً: "أتدرب 3 ساعات يومياً لأكون في كامل جهوزيتي، هذه اللعبة تحتاج لتدريبات مركزة للمحافظة على اللياقة البدنية إضافة إلى التنظيم الغذائي".

ويشارك المرزوقي حاليا في مسابقة البادل تنس في دورة ند الشبا ضمن فريق "انكل سعيد" الذي يحقق نتائج رائعة في التصفيات المحلية استعداداً لخوض مراحل الحسم التي تبدأ يوم الاثنين المقبل.

يذكر أن دولة الإمارات لها الريادة في منقطة الشرق الأوسط في حيث استحداث اتحاد رياضي للعبة البادل تنس.

من إياد دكاك

 



مباريات

الترتيب