أبوظبي الرياضي بطلا لدوري السيدات للمرة الثالثة على التوالي

أبوظبي - حقق فريق نادي أبوظبي الرياضي (أ) لقب مسابقة دوري (آيبيك) للسيدات لكرة القدم ، عقب فوزه بركلات الترجيح (4-2) على فريق نادي الوحدة (أ) في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول (السبت) على ستاد الشعبة العسكرية بالعاصمة أبوظبي ، لحساب الجولة الأخيرة من المسابقة.

و كان نادي أبوظبي الرياضي قد بادر في التسجيل مع خواتيم الشوط الأول عن طريق المهاجمة المتألقة دليلة زروقي ، قبل أن تتمكن محترفة نادي الوحدة اللاعبة آلبا من إدراك التعادل مع نهاية الشوط الثاني من تسديدة قوية على بعد 35 ياردة ، ليتجه الفريقان بعدها للعب شوطين إضافيين لم يشهدان أي تغير في النتيجة ، قبل أن تنجح نورة المزروعي ، حارسة نادي أبوظبي الرياضي و منتخبنا الوطني الأول ، في اهداء اللقب لفريقها بعد تصديها لركلات الوحدة الترجيحية.

و تمت مراسم التتويج بحضور أمل بوشلاخ ، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ، و محمد عبدالله هزام الظاهري ، الأمين العام بالوكالة ، إلى جانب ممثلة شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) ، و تم تتويج فريق نادي أبوظبي الرياضي بدرع النسخة الثالثة و الميداليات الذهبية و للمرة الثالثة على التوالي ، في حين حصل فريق نادي الوحدة على المركز الثاني و الميداليات الفضية ، و نال فريق نجوم دبي المركز الثالث و الميداليات البرونزية .

أدار اللقاء طاقم حكمات مكون من مريم الشحي (ساحة) و حليمة (مساعد أول) و ريم (مساعد ثان) و خلود (حكما رابعا) ، و قدمت الحكمات مستوى مميزا و نجحن في إدارة اللقاء .

و شهدت المواجهة متابعة جماهيرية غفيرة من قبل أولياء أمور اللاعبات ، امتلأت بهم جنبات المدرجات ولم تتوقف الجماهير عن التشجيع طوال زمن اللقاء .

و قدم الفريقان مباراة ختامية صاحبها مستوى فني جيد و هجمات سريعة متبادلة ، و لم يتوقف اللقاء و ظللن اللاعبات في حالة نشاط لغاية الوصول إلى ركلات الترجيح ، و كان واضحا من خلال المستوى الفني و الحضور الجماهيري و التواجد الاعلامي المميز ، نجاح النسخة الثالثة لدوري السيدات.

نورة المزروعي أفضل حارسة مرمى

على صعيد الجوائز الفردية ، فازت نورة المزروعي ، حارسة مرمى نادي أبوظبي الرياضي و قائدة منتخبنا الوطني ، بجائزة أفضل حارسة مرمى في المسابقة ، بعد ظهورها بشكل طيب خلال المباريات و نجاحها في الحفاظ على نظافة شباكها لغاية الجولة الأخيرة ، التي استطاع فيها نادي الوحدة هز شباكها لأول مرة في المسابقة.

بدورها ، باركت المزروعي الفوز و الحصول على درع البطولة لزميلاتها ، متمنية التوفيق لنادي الوحدة في النسخ المقبلة ، و تقدمت بجزيل الشكر لـ أحمد زاهر ، مدرب الحراس ، الذي كان له الفضل في حصولها على الجائزة و ظهورها بالمستوى المميز .

الجليلة النعيمي تواصل أفضليتها و تخطف النجومية

واصلت الجليلة النعيمي ، صانعة ألعاب فريق أبوظبي الرياضي و منتخبنا الوطني الأول ، أفضليتها في تاريخ مسابقات دوري السيدات ، و نجحت في نيل النجومية و الفوز بجائزة أحسن لاعبة في النسخة الثالثة من المسابقة ، و تعد الجليلة أحد أفضل اللاعبات في الدولة .

بدورها ، أشادت بالتنظيم الرائع الذي صاحب الجولة الختامية ، و اثنت على اهتمام قيادات اتحاد الكرة بكرة القدم للسيدات و حضورهم ليلة التتويج ، مؤكدة بأن هذا الأمر صب في صالح اللعبة و منتخباتنا الوطنية التي باتت تعتلي التصنيف على المستوى الخليجي و الثاني عربيا و الـ 14 آسيويا و الثالث و السبعين عالميا ، متمنية التوفيق في المرحلة القادمة و تقديم الأفضل دوما.

حورية الطاهري تشكر إدارة نادي الوحدة

توجهت حورية الطاهري ، مدربة فريق نادي الوحدة و مساعدة مدرب منتخبنا الوطني الأول ، بالشكر لمجلس إدارة نادي الوحدة ، لاهتمامهم بالفريق و توفير كل المتطلبات ، الأمر الذي ساهم في المنافسة على اللقب لآخر لحظة رغم انها المشاركة الثانية لهم في المسابقة ، علما بأن كل من خالد عوض ، رئيس مجلس إدارة شركة الألعاب المصاحبة بنادي الوحدة ، و خالد الهنائي ، المدير التنفيذي لشركة الألعاب الرياضية بالنادي ، حرصا على متابعة المباراة.

و هنأت حورية فريق نادي أبوظبي بلقب الدوري ، مثنية على مجهود لاعبات فريقها و المستوى المميز الذي تم تقديمه ، و أضافت : فخورة بظهور اللاعبات المواطنات بالمستوى الجيد في الدوري ، و هذا الأمر سيصب في مصلحة المنتخب الوطني .

كما نقلت شكرها إلى اتحاد الكرة و لجنة كرة القدم للسيدات على الاهتمام باللعبة و تواجدهم في مباراة التتويج.

رعاية مميزة و حضور قوي لـ آيبيك

قدمت شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) رعاية مميزة لدوري السيدات للموسم الرياضي 2014-2015 ، و كان لـ (آيبيك) دورا قويا و حضورا مميزا في مسابقات لجنة كرة القدم للسيدات هذا الموسم  ساهمت في نجاح الموسم ، خاصة و أن الراعي الحصري للجنة يتمتع بباع كبير في رعاية الأحداث الرياضية .

 



مباريات

H