4 أرقام صادمة وراء هبوط اتحاد كلباء

 ترك اتحاد كلباء أرقاماً صادمة حتى الجولة 21 من دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، تسببت في هبوط الفريق رسمياً إلى مصاف أندية الدرجة الأولى "الهواة" قبل انتهاء المنافسة  بخمس جولات، ليفشل النادي في تحقيق هدفه بالبقاء ويبدأ التفكير في إعادة البناء من جديد من أجل الصعود مرة أخرى من أجل الصعود.

"إمارات سبورت" يكشف عن أربعة أرقام صادمة وقفت خلف الهبوط وذلك على النحو التالي:

7 نقاط فقط

لم يكن هبوط كلباء محض صدفة، فالفريق عانى الأمرين تحت "الأضواء" ، ولم يقو على الصمود بين الكبار موسماً آخر، بعد أن تذيل ترتيب المسابقة بسبع نقاط فقط جمعها في 21 مباراة، إذ فاز الفريق في مباراتين على حساب النصر بهدفين نظيفين في الجولة 12، وعلى عجمان بهدف دون مقابل في الجولة 19، فيما تعادل مع بني ياس في الجولة الثانية.

الخسارة 1-6

سجل اتحاد كلباء خسارة كبيرة وقاسية على أرضه وبين جمهوره أمام الوصل 1-6 في الجولة 18 ضمن مرحلة الإياب، وكانت النتيجة التي قسمت ظهر الفريق وأحبطت معنويات اللاعبين الذين بدأوا منذ تلك الهزيمة التفكير جدياً بأنهم لن يتمكنوا من البقاء بين الكبار موسماً جديداً.

والمفارقة أن كلباء كان قد خسر بهدف واحد فقط، وبصعوبة أمام الوصل نفسه وعلى أرض الأخير مما أثار الكثير من الجدل بين المحللين والمراقبين.

50 هدف
اهتزت شباك اتحاد كلباء بـ50 هدفاً طوال الجولات الـ21 الماضية، لتسجل أعلى نسبة أهداف مني بها مرمى فريق في الدوري حتى الآن لا سيما أن "النمور" لم يسجلوا سوى 16 هدفاً وهي أدنى نسبة أهداف بين الفرق المشاركة في البطولة، الأمر الذي ترك انطباعاً مبكراً ومسبقاً من المحللين بأن كلباء سيكون أول المغادرين لدوري المحترفين.

3 مدربين

لجأ اتحاد كلباء إلى ثلاثة مدربين تعاقبوا على دفة القيادة الفنية دون أن ينجحوا في تعزيز حظوظ الفريق في البقاء مع الكبار موسماً جديداً. وبدأ الفريق موسمه مع المدرب البرازيلي سواريز الذي قاده في 13 مباراة كاملة لكنه لم يحقق معه سوى أربع نقاط، ليسارع مجلس إدارة النادي إلى إقالته والتعاقد مع المدرب الجزائري عبدالحق بن شيخة الذي بدوره خاض مع "النمور" ست مباريات بيد أن أنيابهم لم تظهر بتاتاً تحت قيادته فخسر الفريق أربع مباريات.

ومنح النادي الفرصة الأخيرة للمدرب المواطن وليد عبيد لكنه لم يتمكن من إيجاد الحلول فودع الفريق مبكراً.
 
من محمد الحتو



مباريات

H