صلاح في صدارة العرب وعموري وبراهيمي ضمن أفضل مواهب العالم

تصدر الدولي المصري محمد صلاح غلاف مجلة "وورلد سوكر" العالمية كأهم نجوم الكرة المتواجدين على الأرض في الفترة الحالية، فيما ضمت القائمة نجوم عرب أبرزهم الإماراتي عمر عبد الرحمن والسعودي ناصر الشمراني والجزائري ياسين ابراهيمي والمغربي مهدي بن عطية.

ووضعت الصحيفة صلاح على الغلاف من بين اللاعبين العرب وأكدت انه أصبح أحد أهم المهاجمين في الكالتشيو في أقل من شهر، ووضعت أهدافه فيورنتينا في دور الـ 8 للدوري الأوروبي، وأصبح الفريق يطارد الكبار للظهور في دوري الابطال الموسم المقبل، كما سجل ثنائية جعلت فيورنتينا قريب من اللعب في نهائي الكأس.

وقال التقرير الذي ضم 500 موهبه على مستوى العالم قالت الصحيفة انها اختارت 50 لاعب من الدوريات ذات المستوى الأول في العالم (انجلترا- المانيا- اسبانيا) و40 لاعباً من فرنسا وإيطاليا مروراً بالدوريات الأضعف في العالم.

وتحدث التقري عن الإماراتي عموري حيث أكد انه أول لاعب كرة قدم من غرب أسيا يمتلك الفرصة ليلمع في اوروبا، ويترك بصمه على الساحة العالمية.

فيما قالت عن ناصر الشمراني انه كان الأفضل في اسيا عام 2014 رغم طرده في نهائي دوري الابطال لبصقه على لاعب الفريق المنافس.

وأكدت الصحيفة ان المهدي بن عطية كان ضمن المطلوبين في سوق الانتقالات الصيفية الماضي في أكثر من نادي لكن مستواه في بايرن ميونخ لم يصل لما كان يقدمه مع روما حتى الأن.

وأشادت الصحيفة بالجزائري ياسين ابراهيمي مؤكدة أنه لعب لمنتخبات فرنسا للناشئين ثم تألق مع الجزائر وكان فعالاً في تأهلها لثمن نهائي المونديال الماضي.

وضم التقرير عدد أخر من اللاعبين العرب وهم سفيان فيجولي ونبيل بن طالب من الجزائر، ومحمد النني من مصر، والقطري خلفان ابراهيم خلفان والعراقي ضرغام اسماعيل.

من محمد البنهاوي



مباريات

H