5 عوامل تحول درع "السوبر" إلى الأهلي

يخوض فريق الأهلي "الفرسان الحمر" مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقي العين "الزعيم" في المباراة المؤجلة من كأس السوبر العربي لكرة القدم، بحثاً عن أولى ألقابه في الموسم.

وتقام المباراة الجمعة الساعة 7:20 مساء على "ستاد محمد بن زايد" في أبوظبي.

وتعتبر البطولة هي الأسهل للفريقين في حال أبديا رغبة ومستوى للفوز بها، وهي التي تعتبر بطولة من مباراة وحيدة.

ويملك "الفرسان الحمر" عدة عوامل قادرة على مساعدته في الفوز بلقب البطولة المؤجلة وحمل الدرع إلى مقره في دبي:

1-عودة الانتصارات

يخوض الأهلي المباراة بمعنويات أفضل وهو الذي حقق انتصاراً هاماً في الجولة الأخيرة من عمر الدوري المحلي على ضيفه الظفرة بهدف وحيد، بعد النتائج المتذبذبة التي حققها على مدار الموسم.

2-أسامة السعيدي

كما بدأ الوافد المغربي الجديد أسامة السعيدي في الدخول في توليفة المدرب الروماني أولاريو كوزمين، إلى جانب تحركاته ولمساته المميزة والتي غابت عن الجولات الأولى لانضمامه، ليكون ورقة رابحة قادرة على صنع الفارق.

3-قائمة الأهلي

ويملك المدرب الروماني أولاريو كوزمين، قائمة مميزة من الأساسيين والبدلاء، حيث يحتار المدرب مع كل مباراة في اختيار التشكيلة التي تلعب بشكل أساسي في اللقاء، حيث اعتادت الجماهير على رؤية أسماء دولية على الدكة، نظراً لوفرة الأسماء الجاهزة للعب.

4-اللقب الأقرب

وسيكون الفوز بدرع السوبر هو "اللقب الأقرب" لخزينة الأهلي في حال أراد الخروج من الموسم ببطولة، حيث فقد منطقياً المنافسة على لقب الدوري، وتعقدت أوضاعه في البطولة الآسيوية، إلى جانب انتظار منافسات كأس رئيس الدولة، وستكون مباراة السوبر هي الأسهل والأقرب له لحصد لقب من مباراة واحدة.

5-ذكرى "سوبر" 2014 وقوة الأهلي

ويملك فريق الأهلي ذكرى سعيدة في الموسم المنصرم، وهو الذي حصد لقب "السوبر" عندما فاز في نفس الملعب في "ستاد محمد بن زايد" وعلى نفس المنافس فريق العين، عندما تفوق بركلات الترجيح بنتيجة (3-2).

كما يملك العين قوة عندما يلعب في أرض محايدة، وهو الذي سبق انتصاره في كأس السوبر للموسم المنصرم، الفوز في نصف نهائي كأس رئيس الدولة في موسم 2012-2013 على العين في المباراة التي أقيمت في "ستاد آل نهيان" في أبوظبي.

من أحمد ديب



مباريات

H