خبرة النصر "تعاقب" جرأة المنامة .. وتمنحه التأهل

دحض النصر (العميد) المخاوف بأن تتكر هزيمته الصادمة من المنامة البحريني (الطيور الزرقاء)، فتمكّن من هزيمته بنتيجة 3-2 في إياب بطولة الأندية الخليجية.

وبفارق المواجهات المباشرة فقط، وضع النصر بهذا الانتصار نفسه على صدارة المجموعة الثالثة، حيث تساوى بعدد النقاط الست وفارق الأهداف أيضا مع كاظمة الكويتي.

وسجل أهداف العميد بابلو هيرنانديز في الدقيقة الـ22، طارق أحمد في الدقيقة الـ55، محمود خميس في الدقيقة الـ59، فيما سجّل هدف الطيور الزرقاء تياجو أوجوستو في الدقيقة الـ66.

وكشر العميد عن أنيابه منذ البداية، فكانت الدربكة التي كاد يشتتها المدافع البحريني في مرماه في الدقيقة الـ2، ثم رأسية إبراهيما توريه التي اصطدمت بعارضة أشرف السعيدي بعدها بثوانٍ، قبل أن يضع المهاجم السنغالي هدفا أُلغي بدافع التسلل، وانطلقت التكهنات بأن النصر سيحسم اللقاء مبكرا، إلا أن المنامة بدا عاقدا العزم على تفجير المفاجأة، فبتحركات تياجو، والمهارات الفردية لهاني عبدالله، وعرضيات عيسى موسى، كادت الطيور الزرقاء أن تتقدم في استاد آل مكتوم.

وعقب تمريرةً مباغتةً لعبها علاء حبيل من فوق أحمد شامبيه لتصطد بالعارضة الإماراتية، عاد النصر بخطىً واثقةً، فتحصّل رينان جارسيا في الدقيقة الـ22 على ركلةٍ حرةٍ عند مشارف منطقة الجزاء، ليضعها هيرنانديز بسهولةٍ من تحت حائط الصد، ويستمر الشوط بعد ذلك متوسطا في مستواه، مع أفضليةٍ للنصر الذي "قتل" جرأة الخصم، وحاول هو عبر هدّافه توريه وعرضيات محمود خميس أن يضيف الثاني دون جدوى.

ورغم أن الشوط كان أضعف مستوىً من سابقه، إلا أن صافرة العماني عبدالله الهلالي أعلنت عن انطلاق "ماكينة" الأهداف النصراوية، فسدد توريه قذيفةً من منتصف الملعب اصطدمت بعارضة، ليستكملها طارق أحمد في المرمى في الدقيقة الـ55 وسط ذهولٍ من الحارس البحريني، قبل أن يتلاعب هيرنانديز بالدفاع الأبيض ويمرر كرةً لم يفكر محمود خميس كثيرا قبل إيداعها الشباك في الدقيقة الـ59، لترتفع النتيجة إلى 3-0.

ولم ييأس الفريق الضيف عقب ثلاثية النصر، فأتى رده في لقطةٍ مثيرةٍ للجدل، حيث احتسب لهم الهلالي خطأً صحيحا، إلا أن لاعبي المنامة لم يمهلوا الخصوم لتنظيم صفوفهم، لتصل كرةً مباغتةً إلى تياجو أوجوستو الذي لم يعاني في إحراز هدفا أولا في الدقيقة الـ66، ليستمر بعد ذلك الضغط حتى تمكّن البديل أحمد غيلان في الدقيقة الـ87 من إضافة الثاني، إلا أنه لم يستطع سلب الصعود من النصر.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H