الجليلة النعيمي.. نجمة إماراتية كروية تخطف الأضواء في قبرص

خطفت الجليلة النعيمي، لاعبة منتخبنا الوطني الأول للسيدات لكرة القدم، الأضواء من نجمات الكرة الأوروبية والآسيوية المشاركات في بطولة قبرص الودية الدولية التي اختتمت الأربعاء.

وتحمل الجليلة لواء الإلهام لجيل المستقبل بفضل الإمكانات التي تتمتع بها والموهبة العالية التي جعلتها تخطف بساط النجومية من لاعبات منتخبات قوية ومتطورة و لها وزنها مثل اليونان ولاتفيا وقبرص وأذربيجان ومالطا ولبنان والبحرين.

 وعلى الرغم من أنها لم تضع بصمتها في شباك أي من المنتخبات التي لعب ضدها الأبيض في الأدوار الأولى، إلا أن جليلة نجحت في صناعة هدفين من الثلاثة التي سجلها الأبيض في البطولة.

كما أوضح الجهاز الإداري للمنتخب أن الوفود الفنية من الاتحاد الأوروبي والمنتخبات المشاركة تتساءل عقب كل لقاء عن الجليلة النعيمي، وهو ما يفتح الباب واسعا أمام تلقيها عددا من العروض الأوروبية في الفترة المقبلة، خاصة وأنها تطمح لخوض تجربة احترافية في الفترة القادمة، علما بأنها كانت قد رفضت عددا من العروض للاحتراف في فرنسا وأميركا العام الماضي.

وتمتاز الجليلة بخاصية فريدة في عالم كرة القدم للسيدات حيث أن متوسط سرعة تسديدتها تفوق 75 كم/ساعة، كما تمتاز باللعب في المثلث الهجومي، وتفضل صناعة اللعب.

و فور دخول منتخبنا الوطني للسيدات للتصنيف الدولي الخاص بالـ(فيفا) ستتمكن لاعبة الأبيض من المنافسة على الألقاب الشخصية سواء على صعيد الاتحاد الآسيوي أو الدولي .

يشار إلى أن الجليلة كانت قائدة المنتخب في بطولة غرب آسيا الثالثة التي أقيمت في أبوظبي 2010م ،و  حققت لقب الهدافة في بطولة كارشي الدولية في أوزبكستان والذي يعد إنجازا عظيماً بسبب مشاركة منتخبات عالمية مثل روسيا وأوزبكستان وأوكرانيا واليابان 2010 ، و شاركت في عدة بطولات عربية ودولية ، و حصلت على لقب أفضل لاعبة إماراتية في العديد من الدورات والبطولات النسائية لكرة القدم.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني اختتم مشاركته مساء أمس (الأربعاء) بملاقاة أذربيجان على المركز الخامس.

 



مباريات

الترتيب

H