الرباعيات تُخيم على "قمة" الجزيرة والأهلي

يستعد فريق الجزيرة "فخر أبوظبي" لمواجهة ضيفه الأهلي "الفرسان الحمر" في قمة مباريات الجولة 19 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، في مباراة تبشر بالندية والإثارة.

وتقام المباراة اليوم الخميس الساعة 8:30 مساء على "ستاد محمد بن زايد" في أبوظبي.

وتعتبر المباراة مهمة بالنسبة للفريقين، حيث يبحث صاحب الأرض عن تعويض السقوط الأخير أمام العين المتصدر ومواصلة مطاردة الصدارة، في حين ستكون مهمة الضيف مواصلة النتائج الإيجابية بعد فوز الجولة الأخيرة على الفجيرة.

وتعتبر نتيجة (5-1) هي أكبر نتيجة بين الفريقين في عصر الاحتراف، بفوز "فخر أبوظبي" على "الفرسان الحمر" في موسم 2010-2011.

وتُخيم على مواجهة الفريقين النتائج الرباعية، حيث تكرر الفوز بأربعة أهداف لـ4 مرات خلال عصر الاحتراف من الدوري الإماراتي، آخرها مواجهة الدور الأول من الموسم الجاري.

رباعيات الجزيرة والأهلي

وجاءت أولى الرباعيات في عصر الاحتراف في موسم 2008-2009، عندما حقق الأهلي انتصاراً خارج ملعبه على الجزيرة برباعية مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة 15 من الدوري المحلي.

ثم ثأر الجزيرة في الموسم التالي 2009-2010 من الأهلي وحقق انتصاراً خارج ملعبه أيضاً وبنفس النتيجة (4-2) ضمن مباريات الجولة 20 من الدوري.

وكان أكبر الانتصارات الرباعية هو فوز "فخر أبوظبي" برباعية نظيفة على ملعبه في "ستاد محمد بن زايد" في موسم 2011-2012، ضمن جولة افتتاح الموسم.

ومؤخراً، حقق "الفرسان الحمر" انتصاراً برباعية مقابل هدفين في الجولة السادسة من الدور الأول للموسم الجاري، في المباراة التي أقيمت على "ستاد راشد" في دبي.

ويحتل الجزيرة وصافة الدوري برصيد 36 نقطة، مقابل 27 نقطة للأهلي في المركز السادس.

من أحمد ديب

 



مباريات

H