كوزمين: حسابات بطل الدوري "آخر همي" ضد الجزيرة

أعلن أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، أنه لا يكترث لحسابات الصدارة المتعلقة بمباراته ضد الوصيف الجزيرة (فخر أبوظبي).

ويحل الفرسان الحمر، السادس بـ27 نقطةٍ، ضيفا على استاد محمد بن زايد في قمة الجولة الـ18 التي يراقبها العين (الزعيم)، متصدر الدوري، عن بعدٍ، حيث قد يسمح له فوز الأهلي بالابتعاد في المقدمة بـ9 نقاطٍ كاملةٍ.

ومع تبقّي 8 جولاتٍ في دوري الخليج العربي فقط، وتقلّص مهلة كل الفرق في تدارك مواقفها، يراهن عشاق الزعيم على لقاء الفرسان الحمر وفخر أبوظبي لتمهيد طريقهم نحو اللقب.

وتساءل كوزمين ساخرا عند سؤاله عن إمكانية ذهاب الدرع إلى العين، "وماذا من المفترض بي أن أفعل حيال ذلك؟"

وشدد المدرب الروماني على أن الجزيرة هو تحديه القادم وليس الفريق البنفسجي برغم المنافسة بين جماهير الفريقين، قائلا "علينا مواصلة النتائج الإيجابية عبر الفوز، كما علينا استعادة الثقة، وسيتم لنا هذا بالإيمان بأنفسنا وفريقنا".

وعن القمة المنتظرة، أوضح مدرب الفرسان الحمر بأنه ينتظر مباراةً "صعبة وسريعة ضد فريقٍ ذو قوةٍ هجوميةٍ عالية".

واعترف المدرب السابق للعين بأنه تكهن في بداية الموسم بأنّ "الجزيرة سيكون المرشح الأول بفضل الأسماء التي يمتلكها، ولكنه مُني بمشاكلٍ دفاعيةٍ، واستقبل العديد من الأهداف، ولهذا يجب التوازن بين الدفاع والهجوم، فالعين-مثلا-هو الأقل استقبالا للأهداف، ولهذا يجلس في الصدارة".

ورغم احتلاله للوصافة، يُعد فخر أبوظبي أحد أضعف دفاعات الدوري بتلقيه لـ32 هدفا في 18 جولةً حتى اللحظة، فيما تلقى الأهلي 17 هدفا ليكون ثاني أقوى دفاعات المسابقة في إحصائيةٍ مثيرة.

واعتبر كوزمين أن المنظومة الدفاعية للجزيرة تحسنّت بانتقال بشير سعيد، قلب دفاعه السابق، إلى صفوفه، مفاضلا بين الدفاعين بقوله "دفاعنا أقوى إحصائيا، ولكننا سجّلنا أقل، فنفتقد التوازن بين الجانبين. إن عدتم إلى الوراء، فقد استقبلنا بعض الأهداف الغريبة، وأحيانا، كرة القدم لا تسمح لك بحل هذه المشكلات، ولكننا نحاول أن ننظم خطنا الخلفي".

وكانت موقعة الدور الأول قد انتهت بين الخصمين في استاد راشد بدبي بنتيجة 4-2 لصالح أصحاب الأرض والجمهور.

من العنود المهيري



مباريات

H