عمالقة الغطس في العالم يتنافسون في دبي

تحتضن دبي الأسبوع القادم الجولة الثانية للسلسلة العالمية للغطس فينا /ان في سي 2015، في مجمع حمدان الرياضي في الفترة من 19-21 مارس، بمشاركة نجوم العالم في الغطس، بما فيهم أبطال العالم والأولمبياد من دول مختلفة مثل الصين، وبريطانيا، وروسيا، والولايات المتحدة.

ويُتوقع لبطولة العام أن تكون غاية في القوة والإثارة نظراً لأهمية منافسات السلسلة العالمية كمرحلة تحضيرية تسبق مشاركة الغطاسين في بطولة العالم للغطس التي تستضيفها مدينة كازان الروسية في يوليو المقبل.

ويعد البريطاني توم دالي من أقوى المرشحين للفوز بذهبية 10م منصة ثابتة، حيث نجح في بطولة العالم 2009 في خطف الأنظار إليه إثر فوزه بذهبية ذات السباق وهو في الـخامسة عشر من العمر، وتُوج بعد ذلك بذهبيتين في دورة ألعاب الكومونويلث 2010، قبل أن ينتزع برونزية أولمبياد لندن. وعقب تعافيه من بعض الإصابات  التي ألمت به في 2013 عاد إلى لياقته وأنهى مشاركته ثالثاً (10 م) في الترتيب الإجمالي للسلسلة العالمية للغطس فينا/ان في سي 2014.

وينافس دالي على ذهبية سباق 10 م منصة ثابتة ثلة من كبار الغطاسين في العالم من أمثال الأمريكي ديفيد بوديا، الحائز على ذهبية الأولمبياد، والصيني كوي بو، حامل فضية الأولمبياد وبطل العالم الحالي، الذي أمتع جمهور دبي العام الماضي، بعد أن نفذ غطسة رائعة في نهائي 10 م، وحاز على كامل نقاط لجنة الحكام.

وفي إضافة جديدة إلى حدث العام ستقام منافسة للفرق المختلطة في سباق 3 م متزامن من منصة متحركة، و10م متزامن من منصة ثابتة، حيث تم إدراج هذين السباقين في منافسة الغطس لبطولة العالم فينا للمرة الأولى هذا العام، لذلك ستستفيد الفرق من منافسات السلسلة العالمية للارتقاء بعروضها والتفرد بإحراز أول لقب عالمي في هذه الفئة.

ورحب أحمد الفلاسي، رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، بالمشاركين قائلاً: " يسعدنا أن نرحب بعودة كوكبة من غطاسي العالم إلى دبي للمشاركة في منافسات السلسلة العالمية للغطس فينا/ان في سي، وقد استمتعنا كثيراً بأجمل وأقوى عروض الغطس العالمية خلال بطولات السلسلة الثلاث الماضية في دبي، وبهذه  المشاركة الواسعة لأبطال العالم والأولمبياد تكتمل صورة حدث كبير آخر."

وأضاف الفلاسي: "جميل أن نرى مجدداً أفضل غطاسي العالم في دبي، وهم يتنافسون في أحضان مجمع حمدان الرياضي الذي يعد من أفضل منشآت الرياضات المائية في العالم، ونحث الجميع على القدوم إلى هذا المكان لمتابعة عروض رائعة للمواهب والمهارات والاستمتاع بمنافسة رائعة أخرى من 19-21 مارس."

تشمل منافسات السلسلة العالمية للغطس فينا/ان في سي 2015 ست جولات، تقام الأولى في بكين في الفترة من 13-15 مارس، ثم تنتقل إلى دبي، وكازان، ولندن، وويندسور (كندا)، قبل أن تختتم في ميريدا في المكسيك في الفترة من 29-31 مايو، حيث يتنافس الغطاسون على النقاط والجوائز المالية لمسابقات الحدث العشر، وذلك في فئات 3م منصة متحركة، و10م منصة ثابتة للفردي، والمتزامن، والمتزامن المختلط.

يُقام الحدث على فترتين، صباحية من 10-12 ظهراً، ومسائية من 5-8،  وستتوفر تذاكر السلسلة العالمية للغطس فينا/ان في سي عند البوابة الرئيسية لمجمع حمدان الرياضي الواقع على طريق الإمارات. ويبلغ سعر تذكرة الدخول 40 درهماً لليوم الواحد،  والدخول مجاني للأطفال دون 12 عاماً.

 



مباريات

H