تشكيلة الجولة 18.. برازيلية - إماراتية بامتياز

شهدت الجولة 18 من دوري الخليج العربي لكرة القدم نتائج مثيرة وملفتة في نتائجها، كان أبرزها اكتساح الوصل لمضيفه اتحاد كلباء بسداسية، وفوز الشارقة على مضيفه بني ياس بخماسية، وانتصار الأهلي على الفجيرة برباعية.

,أحرزت الأندية ما مجموعه 25 هدفاً في 7 مباريات، بمعدل يفوق الـ3.5 هدف لكل مباراة، كما شهدت حالتي طرد كانتا لكل من مدافع الشباب محمد علي عايض أمام الوحدة ومدافع العين مهند العنزي أمام الجزيرة.

وكان بروز الأسماء البرازيلية واضحاً بتواجد مدرب و3 لاعبين، مقابل 6 لاعبين إماراتيين وكوري جنوبي ومغربي، مع 3 تعادلات (بين الإمارات والظفرة "0-0"، والنصر مع عجمان "1-1"، والوحدة مع الشباب "1-1").

إمارات سبورت تقدم لكم تشكيلة الجولة 18 من دوري الخليج العربي بأسماء برازيلية وخطة 4-4-2:

المدرب

كايو جونيور – الشباب

نجح المدرب البرازيلي كايو جونيور في قيادة الشباب لحصد نقطة ثمينة من أرض مضيفه الوحدة ضمن الجولة 18، ليبقي "الجوارح" في المركز الثالث من الترتيب العام.

حراسة المرمى:

خالد عيسى – العين

ووقف خالد عيسى سداً أمام هجمات لاعبي الجزيرة طوال 90 دقيقة، ليقود "الزعيم" للنقطة 42 ويبتعد في صدارة الدوري بفارق 6 نقاط عن الجزيرة (36 نقطة).

الدفاع:

شاهين عبد الله – الشارقة

وساهم المدافع الدولي شاهين عبد الله في فوز فريقه الكبير على مضيفه بني ياس، بخماسية مقابل هدفين، عندما افتتح التسجيل في الشوط الأول، قبل أن يقوم بدوره الدفاعي الكامل يدفع فريقه للابتعاد مجدداً عن مراتب المؤخرة.

إسماعيل أحمد – العين

كما قدم الدولي الآخر إسماعيل أحمد مباراة مميزة مع العين في مواجهة هداف الدوري المونتينيجري ميركو فوسينيتش، ليحرمه من هز الشباك طوال الشوطين، ويقود فريقه للفوز وتعزيز صدارته للدوري.

كوون كيونج – الأهلي

وأكد الكوري الجنوبي كوون كيونج أنه قادر على شغل أكثر من مركز، بعد أن أشركه الروماني أولاريو كوزمين في قلب الدفاع، ليقدم مباراة مميزة ويقود فريقه لانتصار كبير على الفجيرة (4-صفر) وشباك نظيفة.

محمد علي عايض – الشباب

وأخيراً، ورغم إصابته من الشوط الأول، إلا أن مدافع الشباب محمد علي عايض واصل مباراة فريقه أمام الوحدة حتى تعرض للطرد في الدقيقة 82 من الشوط الثاني، وتمكن من حصد التعادل على "ستاد آل نهيان".

الوسط:

فابيو ليما – الوصل

وأحرز لاعب الوسط البرازيلي فابيو ليما ثلاثية لفريقه الوصل ليقود لانتصار سداسي على مضيفه اتحاد كلباء، ليضع النقطة 26 في رصيده ويتقدم للمركز السابع في الترتيب العام.

عمر عبد الرحمن – العين

كما قدم الدولي عمر عبد الرحمن "عموري" مباراة من العيار الثقيل عندما ساهم في فوز العين على الجزيرة (2-1) بتسجيله الهدف الأول لفريقه من خطأ للحارس محمد علي غلوم، وتشكيل خطورة مستمرة على مرمى "فخر أبوظبي".

لي ميونج جو – العين

وكان لوجود لاعب الوسط الكوري لي ميونج التأثير الكبير مع العين، حيث ساهم بشكل كبير في الشأن الهجومي والدفاعي أمام "فخر أبوظبي"، وقدم مباراة كبيرة ليساهم في فوز "الزعيم" وتعزيز صدارته.

أسامة السعيدي – الأهلي

من جانبه، قادم لاعب الوسط المغربي أسامة السعيدي أفضل مباراة له مع الأهلي، حيث شكل خطورة كبيرة وأحرز الهدف الثاني لـ"الفرسان الحمر" ليقوده لفوز برباعية نظيفة على الفجيرة ووضع النقطة 27 في رصيده.

الهجوم:

فانديرلي سانتوس – الشارقة

وواصل المهاجم البرازيلي فانديرلي سانتوس مستوياته الكبيرة مع الشارقة هذا الموسم، فبعد ثلاثيته في الجولة السابقة أمام الوحدة، أحرز هداف "الملك" ثنائية في شباك بني ياس، ليساهم في وصول الملك إلى المركز العاشر والنقطة 21.

كايو كانيدو – الوصل

وأخيراً، ساهم المهاجم البرازيلي كايو كانيدو ثنائية في مرمى اتحاد كلباء، ليقوده لفوز بسداسية مقابل هدف ضمن الجولة 18، ليساهم في نتائجه الإيجابية خلال الجولات الثلاث السابقة.

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب

H