بسداسية الوصل .. كلباء "يختفي" في النفق المظلم

بالأداء قبل النتيجة، كتب اتحاد كلباء (النمور) لنفسه شبه ضمانٍ بالهبوط حينما تكبّد الهزيمة 6-1 أمام ضيفه الوصل (الإمبراطور) في الجولة الـ18 من دوري الخليج العربي.

وسجل للإمبراطور في استاد كلباء كلٍ من إديرسون الـ61، وفابيو ليما في الدقيقة الـ5 والـ32 والـ85، وكايو كانيدو في الدقيقة الـ76 والـ90، فيما وضع دانيلو هدفا شرفيا للنمور في الدقيقة الـ84.

وكشر الوصل عن أنيابه منذ صافرة البداية، فضغط على مرمى سيف راشد مستغلا هيمنة هوجو فيانا وكاظم عبدالله على وسط الملعب، وتعملق مهاجموه البرازيليون أمام قلة حيلة موسى حطب وباولو سيزار، فتمكّن بسهولةٍ بالغةٍ من افتتاح غلته من الأهداف مبكرا عبر فابيو دي ليما الذي انبرى بنجاحٍ لهجمةٍ قُطعت في منطقة الجزاء.

وغابت الرغبة في الفوز عن النمور، وظهر على الفريق الاستسلام بعد الهدف، فبقى سلبيا في ما عدا مجهودا فرديا من أحمد جمعة لم يفلح أمام يقظة يوسف الزعابي، وكرةً قطعها سند علي من محمد جمال ليضيعها دانيلو بغرابةٍ أمام المرمى في الدقيقة الـ27، فلم يكن من الوصل إلا أن ضاعف الفارق بركنيةٍ ذكيةٍ وجهها فيانا إلى ليما غير المراقب في الدقيقة الـ32.

ولم يقاوم النمور على الإطلاق في الشوط الثاني، فسيطر الضيوف على المباراة بشكلٍ تام، مما سمح لدي ليما وفيانا بإمتاع الجماهير بمهاراتهما الفردية، وللوافد الجديد محمد خلفان بتلمس طريقه نحو المرمى، حتى أكدّ إديرسون تفوّق رجال جابرييل كالديرون حينما أحرز الثالث من قوس منطقة الجزاء في الدقيقة الـ61، بينما سجل كايو كايندو الرابع في الدقيقة الـ76 بعد أن استعصت الكرة على فابيو ومحمد خلفان.

ورفض لاعبو وليد عبيد أن يستفيدوا من دخول إبراهيم عبدالله بديلا لسند علي، أو حتى من خروج المغربي سعيد فتاح ليدخل خالد علي، فلم يسجّل دانيلو حتى وصلت غلة الضيوف إلى 4 أهداف، ليكون هدفا شرفيا في الدقيقة الـ84 لم يفلح حتى في إعفاء كلباء من مركزه كالأضعف هجوما في الدوري، قبل أن يرد عليه ليما بقذيفةٍ لا تصد ولا ترد في الدقيقة الـ85، ويكمل كايو كانيدو نصف دزينةٍ من الأهداف في الدقيقة الـ90.

وتشبث النمور بمركزهم الأخير بـ4 نقاطٍ، فيما قفز الإمبراطور مؤقتا إلى المركز السادس بـ26 نقطةٍ.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H