دوري أبطال آسيا.. البطولة التي تنتظر لمسات عموري

على مدار السنوات الماضية، قدم لاعب المنتخب الإماراتي، وفريق العين، عمر عبدالرحمن "عموري" ظهوراً متميزاً في كافة البطولات التي شارك فيها، سواء مع الأبيض الإماراتي، أو مع فريق العين.

وتعد بطولة دوري أبطال آسيا، هي الوحيدة التي لم تشهد تألق عموري، حتى الأن، إذ نجح اللاعب في ترك بصمة طيبة في كل البطولات التي شارك فيها، وحصل مع المنتخب الإماراتي على كأس الخليج في البحرين "2013"، وعلى المركز الثالث في كأس آسيا التي أقيمت في أستراليا مطلع "2015"، وشارك مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية بلندن عام 2012، وفاز مع العين بكل المسابقات المحلية، وتتبقي مسابقة دوري أبطال آسيا التي لم يتمكن اللاعب من الفوز بها مع فريقه الزعيم.

وتلوح الفرصة بقوة في الموسم الجاري، أمام عموري، لوضع بصمته القوية في البطولة القارية التي يشارك فيها فريق العين بجوار فريق الأهلي كممثلين عن كرة القدم الإماراتية.

ويأمل العين تجاوز الافتتاحية الباهتة أمام الشباب السعودي في المجموعة الثانية بدوري أبطال أسيا لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً، الثلاثاء، على فريق نفط طهران الايراني في الجولة الثانية من المسابقة، ويخوض المباراة بطموح الفوز والعودة من هناك بالنقاط الثلاث التي تدعم حظوظه في المنافسة على حجز إحدى بطاقتي الدور المقبل من المسابقة.

وتمثل عودة العقل المفكر اللاعب الدولي "عموري" الاضافة المطلوب، بعد ان غاب في الفترة الماضية بسبب الإصابة، ولم يتواجد مع فريقه في المباراة الأولى أمام الشباب السعودي والتي انتهت بالتعادل السلبي.

ويملك "عموري" الحافز القوي للتألق، وتقديم مستوى متميز يقود من خلاله فريقه للمضي قدماً في دوري أبطال آسيا وصولاً إلى المباراة النهائية، وتعويض الخروج من الدور قبل النهائي في الموسم الماضي، أمام الهلال السعودي.

كما أن الفوز على الفريق الايراني سيكون له قيمة كبيرة بالنسبة لفريق العين، قبل المواجهة المرتقبة مع الجزيرة في الجولة المقبلة من دوري الخليج العربي، على ملعب هزاع بن زايد، فهي تمثل نقطة مفصلية في الصراع على صدارة الدوري بين الفريقين.

وسيكون مدرب العين، الكرواتي زلاتكو دالتش، مطالب خلال مواجهة فريق نقط طهران بإيجاد الاتزان المطلوب بين الدفاع والهجوم لتحقيق هدفه في الميدان، بحرمان أصحاب الأرض من التسجيل في مرمى الزعيم، واستغلال القدرات الهجومية المتميزة للاعب الغاني أسامواه جيان، بجانب رغبة "عموري" القوية في التألق وكتابة تاريخ ناصع البياض في دوري أبطال آسيا.

من خالد صديق



مباريات

الترتيب

H