مهدي علي يُشكك في صحة هدف إيران ويتعجب من تعيين حكم ياباني

شكك مهدي علي المدير الفني للمنتخب الإماراتي في صحة الهدف القاتل الذي سجله المنتخب الإيراني في شباك "الأبيض" اليوم الاثنين.

وحقق المنتخب الإيراني فوزا بشق الأنفس على منتخبنا الوطني بهدف في الدقيقة 90 ليخطف صدارة المجموعة الثالثة ببطولة كأس آسيا علما بأن المنتخبين تأهلا فعليا إلى دور الثمانية.

وقال مهدي علي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "أشك في صحة الهدف، وما يعزز من ذلك تردد الحكم الياباني في احتساب الهدف في بادئ الأمر ومشاورته مع حكم الراية، أعتقد أن لاعبي إيران كانوا أذكياء (بسرعة الاحتفال بالهدف)".

وأضاف "ليس من طبعي التعليق على أداء الحكام، أعمل منذ 35 عاما في مجال كرة القدم، ولا أعلق على التحكيم".

وأكمل "أتعجب من قرار الاتحاد الآسيوي بتعيين حكم ياباني بالرغم من إمكانية ملاقاة أحد المنتخبين لليابان، (ما يعني تضارب المصالح)".

وأوضح "بالأمس أيضا شاهدنا حكم استرالي يدير مباراة السعودية وأوزبكستان مع إمكانية مواجهة أحد المنتخبين مع المنتخب الأسترالي أيضا، كما تم إشهار البطاقات الصفراء في وجه 7 لاعبين من أوزبكستان".

وأكمل "مع أول خطأ اليوم تم إشهار البطاقة الصفراء في وجه لاعب معرض للإيقاف، (وليد عباس)، وهي لعبة لا تستحق احتساب أخطأ في الأساس من وجهة نظري".

وردا على سؤال لإمارات سبورت بشأن تأثير هذه النتيجة على اللاعبين أجاب مهدي "كرة القدم أدارت ظهرها لنا اليوم، لا نستحق الخسارة أمام إيران لكن هذه هي طبيعة كرة القدم".

وقال "أخبرت اللاعبين أنهم قدموا أداء رائعا اليوم، هم أيضا يدركون ذلك، علينا نسيان هذه المباراة والتركيز على المباراة المقبلة".

واختتم تصريحاته قائلا "لا زلنا في البطولة، وسنعمل جاهدين على تقديم أفضل ما عندنا في الدور ربع النهائي".

من محمد جبريل



مباريات

الترتيب

H