أرقام خاصة لمنتخب الإمارات قبل مواجهة السعودية في "خليجي 22"

يستعد المنتخب الوطني الإماراتي لكرة القدم، حامل لقب بطولة كأس الخليج العربي، لمواجهة مستضيف البطولة منتخب السعودية الذي يتسلح بالأرض والجمهور، في مباراة نصف نهائي بطولة "خليجي 22".

وتقام المباراة اليوم الأحد الساعة العاشرة مساء بتوقيت الإمارات على ستاد "الملك فهد الدولي" بالرياض .

ويملك "الأبيض" الإماراتي أرقاماً مميزة في مواجهاته السابقة مع نظيره "الأخضر" السعودي، أبرزها تحقيق انتصارين من أصل آخر 3 مواجهات جمعته بمنافسه في بطولات كأس الخليج العربي.

 

4 انتصارات على السعودية في كأس الخليج

تواجه منتخب الإمارات مع نظيره السعودية 17 مرة ضمن بطولات كأس الخليج العربي السابقة، حقق فيها "الأبيض" 4 انتصارات فقط في حين تفوق "الأخضر" بـ10 مباريات، وحضر التعادل في 3 مواجهات.

أول انتصارات الإمارات كانت في عام 1982 "خليجي 6"  الذي أقيم في الإمارات، وانتصر "الأبيض" بهدف وحيد بأقدام سالم خليفة.

ثم جاء الانتصار الثاني للإمارات في عام 1986 "خليجي 8" في البحرين، وجاء بنتيجة (2-صفر) بأهداف كل من فهد خميس وعدنان الطلياني.

الانتصار الثالث جاء في عام 1992 "خليجي 11" في قطر، والذي جاء أيضاً بهدف وحيد أحرزه عبد الرزاق إبراهيم.

وأخيراً، رابع الانتصارات جاء في عام 2007 "خليجي 18" في الإمارات، والذي أيضاً كان بهدف وحيد أحرز لاعب المنتخب الحالي إسماعيل مطر.

 

11 هدفاَ إماراتياً في شباك السعودية

أحرز منتخب الإمارات في تاريخ مشاركاته في بطولات كأس الخليج (11) هدفاً في مرمى السعودية، في حين تلقت شباكه (25).

 

علي مبخوت.. نجم الشباك

يتصدر مهاجم منتخب الإمارات علي مبخوت قائمة الهدافين للبطولة الحالية برصيد 4 أهداف بواقع هدفين في الكويت وهدفين في العراق، في حين نال لقب أسرع هدف متفوقاً على نظيره لاعب السعودية نواف العابد بهدفه الأول في شباك العراق بسرعة 98 كيلومتراً في الساعة.

كما نال المهاجم الإماراتي لقب "الطلياني الصغير" من الصحافة السعودية، قبل مواجهة الطرفين في نصف النهائي.

 

الطريق إلى نصف النهائي

وصل منتخب الإمارات إلى نصف نهائي البطولة الخليجية بحصوله على 5 نقاط بتعادل أول مع عمان بنتيجة سلبية، قبل أن يتعادل مجدداً مع الكويت بنتيجة (2-2)، ويتفوق على العراق أخيراً بنتيجة (2-صفر)، أحرز 4 أهداف (أحرزها علي مبخوت)، وتلقت شباكه هدفين.

 

التشكيلة المتوقعة لمنتخب الإمارات

حراسة المرمى: علي خصيف، الدفاع: عبد العزيز صنقور، محمد أحمد، مهند العنزي، وليد عباس، الوسط: عامر عبد الرحمن، ماجد حسن، إسماعيل الحمادي، عمر عبد الرحمن "عموري"، الهجوم: أحمد خليل، علي مبخوت.

 

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب

H