ماضي الوحدة يواجه حاضر الشارقة في "الكأس"

يبحث فريق الوحدة لكرة القدم عن انتصاره الأول في بطولة كأس الخليج العربي عندما يستقبل على ملعبه ضيفه الشارقة، متصدر المجموعة الثانية، ضمن مباريات الجولة الرابعة من البطولة.

وتقام المباراة اليوم الثلاثاء الساعة السابعة والنصف مساء على ستاد "آل نهيان" في أبوظبي.

ويعتبر "العنابي" هو الأفضل في تاريخ لقاءات الفريقين على مستوى بطولة كأس الخليج العربي، في حين يتفوق "الملك" في حاضر المسابقة المحلية.

 

ماضي الوحدة

وحقق الوحدة 3 انتصارات من أصل 4 مواجهات كانت بينهما بين موسمي 2008-2009 و2009-2010 على صعيد بطولة كأس الخليج العربي في مسماها القديم "كأس اتصالات الإمارات"، حيث كان الانتصار الأول في التاسع من كانون الثاني/يناير 2009 بنتيجة (صفر-1) على ستاد الشارقة ضمن الجولة الرابعة، قبل أن يكرر انتصاره في المواجهة الثانية في الثالث عشر من نفس الشهر وبنفس النتيجة.

وفي الموسم التالي 2009-2010 تعرض "العنابي" لأول خسارة من "الملك" في التاسع من شهر تشرين الأول/أكتوبر 2009 بنتيجة (صفر-2) على ملعبه في "ستاد آل نهيان" في أبوظبي، قبل أن يثأر لنفسه في إياب البطولة التي أقيمت في الرابع من كانون الثاني/يناير 2010 وبنفس النتيجة على ملعب الشارقة.

 

حاضر الشارقة

وفي آخر مواجهة بين الفريقين قبل عام تقريباً وتحديداً في الرابع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر 2013، حقق فريق الشارقة انتصاراً على نظيره الوحدة على ملعبه في "ستاد آل نهيان" ضمن مباريات الجولة السادسة من كأس الخليج العربي بهدف وحيد عن طريق ركلة جزاء.

وهو ما سيدفع الشارقة، وهو متصدر المجموعة في بطولة الموسم الحالي إلى تكرار تفوقه على مضيفه وتعزيز صدارته.

يذكر أن الوحدة يملك نقطة وحيدة من مباراتين من تعادل وخسارة (له مباراة مؤجلة) ويحتل المركز الأخير، في حين يملك الشارقة 7 نقاط من أصل 3 مباريات بواقع انتصارين وتعادل ويتصدر المجموعة الثانية.

 

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب

H