3 فرص تمنح الأبيض التأهل إلى نصف نهائي "خليجي 22"

يملك منتخب الإمارات لكرة القدم ثلاث فرص للتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 22" المقامة في العاصمة السعودية الرياض، بعد حصده نقطتين من أصل مباراتين في دور المجموعات.

وكان "الأبيض" حقق نقطته الأولى بتعادله سلبياً في الجولة الأولى أمام عُمان، قبل أن يتعادل مجدداً مع الكويت بنتيجة (2-2) ويحصد النقطة الثانية.

ويخوض حامل اللقب المباراة الثالثة أمام العراق بأكثر من فرصة للتأهل، خاصة أنه يتفوق على عُمان بفارق الأهداف المسجلة.

"إمارات سبورت" تضع بين أيديكم الفرص الثلاث للمنتخب لضمان تأهله إلى الدور الثاني من البطولة:

الفوز

سيكون منتخب الإمارات في نصف النهائي مباشرة في حال حقق الفوز على منافسه العراق بأي نتيجة ودون النظر إلى المباراة الأخرى بين الكويت المتصدر وعمان صاحب المركز الثالث، حيث سيرفع رصيده إلى النقطة الخامسة، في انتظار المباراة الأخرى لمعرفة مركزه بين متصدر المجموعة ووصيفها.

التعادل وخسارة عُمان

ويملك "الأبيض" فرصة التأهل عن طريق التعادل مع العراق وخسارة عُمان أمام الكويت، حيث سيرفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني، مقابل 7 نقاط للكويت ونقطتين لعمان في المركز الثالث ونقطتين للعراق في المركز الأخير.

التعادل وتعادل عُمان

كما يملك منتخب الإمارات فرصة ثالثة عن طريق تعادله مع العراق، في حين سيكون بانتظار تعادل عُمان مع الكويت بنتيجة أقل لتصبح في النهاية مسألة الأهداف المسجلة له وعليه هي الفاصل في مسألة المتأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

 

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب

H