الإصابات والتحكيم يتصدران المشهد في فوز الشباب على الجزيرة

حافظ الشباب (الجوارح) على صدارة المجموعة الأولى في كأس الخليج العربي بفوزه 2-1 على ضيفه الجزيرة (فخر أبوظبي) في ثالث الجولات، ليصعد بذلك إلى نقطته التاسعة على التوالي.

وسجّل أهداف الشباب ادجار برونو في الدقيقة الـ4، وكارلوس فيلانويفا في الدقيقة الـ14، فيما سجّل هدف الجزيرة محمد مرزوق، مدافع الجوارح، بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ30.

وبدأت المفاجآت مع الإحماء، فأُصيب راشد حسن ليزج كايو جونيور، مدرب الشباب، بإبراهيم عبدالله، ولكن كانت البداية متوقعة، فضغط الجوارح حتى سجل ادجار برونو في الدقيقة الـ4 من تسديدةٍ مباغتةٍ، ليفرضوا بعد ذلك سيطرتهم النسبية بسبب تمكنّهم من منتصف الملعب، ويبقى أحمد ربيع، مهاجم الضيوف، ضحيةً للكماشة الدفاعية رغم جهود النفاثة مانويل لانزيني.

ثم قدّم إبراهيم عبدالله مجهودا فرديا مميزا ليصنع الهدف الثاني لكارلوس فيلانويفا في الدقيقة الـ14، ولكن سرعان ما عاد نحس الإصابات بخروج عزيز بيك حيدروف، ففقد الجوارح سطوته على خط المنتصف، وهو ما ترجمه خلفان مبارك في الدقيقة الـ30 حينما تخطى 3 من لاعبي المستضيف، ومنهم البديل فهد خلفان، وعكس كرةً وضعها محمد مرزوق برأسه في مرماه.

وحمل الشوط الثاني أفضليةً واضحةً لفخر أبوظبي، والذي ضغط بجديةٍ وخطورةٍ، فكشف الكثير من أخطاء الشباب عبر سرعته العالية، واستمر في تهديد مرمى سالم عبدالله حتى الدقائق الأخيرة مستعينا في ذلك بشكلٍ رئيسٍ على جبهته اليمنى بقيادة خالد سبيل وسلطان سعيد، إلا أن محاولاته باءت بالفشل حيث للمسة الحاسمة، بالإضافة إلى تماسك الدفاع الأخضر.

وعلى الجانب الآخر، لعب الثنائي ادجار برونو وكارلوس فيلانويفا دور ا حاسما في هجمات الشباب، والتي اقتصرت على المرتدات في هذا الشوط، فكاد أن يضيف الثالث في مرمى فخر أبوظبي غير ذا مرةٍ لولا التسرع، لتنتهي المباراة بانتصار الشباب 2-1.

وشهدت القرارات التحكيمية لعمر آل علي اعتراضا متواصلا من جمهور كلي الفريقين، حيث لم يتخذ القرار السليم-بحسب استهجاناهم-تجاه العديد من حالات الالتحام البدني القوي التي شهدتها أحداث اللقاء، معرضا بذلك سلامة اللاعبين للخطر.

وتغاضى الحكم عن إنذار برونو، عملاق الشباب، حينما اعترض على قراراته بالتصفيق الواضح في مرتين، وهو السلوك الذي كان يستلزم منه معاقبته بالإنذار. وفيما بدا اجتهاد الحكم بمسامحة اللاعب في المرة الأولى منطقيا، لم يبدو كذلك في الحالة الثانية.

من العنود المهيري

 

 

 

 

 

 

 

 

 



مباريات

الترتيب

H