السركال: ليس بالضرورة أن نفوز بـ"خليجي 22"

اعتبر يوسف السركال، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أن هدف المنتخب من خليجي 22 وكأس آسيا هو "أن يكون الرقم واحد"، وهو الذي لا يتحقق بالضرورة عبر تحقيق اللقب، على حد تعبيره.

وقال السركال في المؤتمر الذي عقده الاتحاد تحضرا للبطولة المرتقبة في الرياض، "نشارك في خليجي 22 بصفتنا حاملو اللقب. طموحنا على مستوى آسيا وعلى مستوى الإقليم هو الرقم واحد، وهي توصية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ولكن ليس بالضرورة أن يكون الرقم واحد هو الفائز بالبطولة".

وأوضح "الرقم واحد هو الذي متى ما ذكرت كرة القدم، يتبادر هو في ذهنك. مثلا عندما نذكر كرة القدم العالمية، تتبادر إلى ذهننا البرازيل التي خسرت في نصف النهائي بنتيجة 7-1، وليست ألمانيا التي حققت بطولة العالم. الفائز هو من تتحقق له ظروف البطولة".

وشدد الرئيس "هذه ليس مقدمةً للتلميح على أن اللقب ليس هدفنا، بل هو من أهدافنا، ولكن يجب أن نكون عقلانيين في تحقيقها. يجب أن نتخذ الخطوات واحدةً تلو الأخرى، ولكل بطولةٍ ظروفها".

وواصل "بطولة الخليج في هذه النسخة قريبةٌ من نهائيات كأس آسيا، فيجب الحذر. بطولة الخليج مهمة، ولكن كأس آسيا هي الأهم من حيث الاعتراف الدولي. هدفنا في الخطوة الأولى هو تخطي المجموعة والتأهل إلى الأدوار النهائية، فإذا تحقق، سيكون هدفنا المباراة النهائية، وإذا وصلنا، فحينها سنقول أن هدفنا هو تحقيق اللقب".

وقال الرئيس "لإحراز البطولة، يجب أن يتكاتف الجميع. المدرب، الجهاز الفني، اللاعبون، مجلس الإدارة، الجمهور، والإعلام، هي معادلةٌ متى ما اكتملت، تحققت الإنجازات. لقد عشنا هذه المعادلة في نسخة 2007 حينما خسرنا المباراة الافتتاحية ضد عمان، فلم نهاجم المنتخب، ولم نحبط اللاعبين، بل تكاتفنا حتى انتشلنا الفريق من الهزيمة".

واختتم كلمته "نتمنى أن تكون الاستفادة مما اكتسبناه من الخبرات في بطولتي 2007 و2013. كرة القدم مليئةٌ بالمفاجآت، ولكن إن لا سمح الله كانت هناك مفاجئةً، فسبق أن تعاملنا معها بشيءٍ من الحنكة والتدبير".

ووعد أعضاء الإعلام أن يكون هناك مؤتمرٌ آخرٌ قبل انطلاق كأس آسيا في يناير/كانون الثاني المقبل في أستراليا، ليقول مازحا "هذا إن لم تُشن علينا حملةً بعد كأس الخليج، وتمت التضحية بالاتحاد ككبش الفداء".

وتنطلق مشاركة الأبيض في الـ14 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ضد سلطنة عمان.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H