الجزيرة يحقق فوزه الأول في الكأس على حساب العين

حقق الجزيرة أول فوز له في بطولة كأس الخليج العربي بعد تغلبه على العين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس على ستاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى للمسابقة .

انتهى الشوط الأول بالتعادل دون أهداف وفي الشوط الثاني تقدم الجزيرة بهدفه الأول عن طريق أحمد ربيع في الدقيقة 54 من متابعة جيدة للكرة التي ارتدت من حارس العين محمد سعيد من الركلة الحرة التي سددها ياسر مطر.

وفي الدقيقة 66 أحرز ميروسلاف هدف التعادل للعين من ضربة جزاء سددها على يمين الحارس خالد السناني وأهدر اللاعب نفسه ضربة جزاء ثانية في الدقيقة 91 نجح خالد السناني في التصدي لها ، وأضاف بترويبا الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 78 واختتم الناشئ خلفان مبارك أهداف الجزيرة في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة حصل الجزيرة على أول ثلاث نقاط له في البطولة ، وظل العين بلا رصيد بعد نيله الخسارة الثانية على التوالي.

جاءت المباراة جيدة المستوى ونجح بدلاء الفريقين واللاعبون الشباب في إثبات وجودهم وقدموا وجبة كروية دسمة في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين ، وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب وتبادلا الفرص الضائعة خاصة في الشوط الأول وكانت أخطرها للجزيرة في الدقيقة 44 عن طريق أحمد ربيع الذي تلقى تمريرة عرضية من بترويبا المنفرد والذي كان يمكنه التسجيل لكنه فضل التمرير إلى ربيع المتواجد في مكان أفضل ، لكن الأخير سدد الكرة عالية فوق العارضة والمرمى خال تماما بعد أن لقى مضايقة كبيرة من فارس جمعة مدافع العين .

وفي الشوط الثاني، ازدادت المباراة إثارة ونجح الجزيرة في انتزاع السيطرة على منطقة الوسط وهاجم من الاطراف والعمق وتألق أحمد ربيع في تهديد دفاع العين في أكثر من محاولة إلى أن توج جهوده بالهدف الأول في الدقيقة 54 .

بعدها تحول العين للهجوم أملا في إدراك التعادل حتى تحقق مراده في الدقيقة 66 عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لعرقلة دياكيه داخل المنطقة ونجح ميروسلاف في ترجمتها إلى هدف التعادل .

ولم يهدأ الجزيرة وواصل هجومه خاصة من الجهة اليسرى التي تألق فيها حسن أمين وأحمد ربيع إلى أن تسلم الأخير الكرة من أمين ورواغ دفاع العين بلعبة "أكروباتية" رائعة ومرر الكرة على طبق من ذهب إلى بترويبا الذي سددها سهلة داخل الشبك مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 78 ، وعاد الناشئ خلفان مبارك ليعزز تقدم الجزيرة بالهدف الثالث في الدقيقة 83 عندما تلقى تمريرة طويلة من حسن أمين خلف دفاع العين وانفرد بالحارس وسددها داخل الشباك ، وفشل ميروسلاف في إحراز هدف من ضربة جزاء ثانية للعين في الدقيقة 91 بعد أن نجح الحارس السناني في التصدي لها.

 



مباريات

الترتيب

H