"دراما" لجنة الانضباط تلقي بظلالها على لقاء الأهلي والظفرة

يتجدد لقاء الأهلي (الفرسان الحمر) والظفرة (فارس الغربية) ضمن منافسات كأس الخليج العربي بعد أقل من أسبوعين على مضي المباراة المثيرة للجدل التي جمعتها في الدوري.

وعانى الفريقان الأمرين منذ تلك المباراة على صعيد قرارات لجنة الانضباط، فغُرم خليفة الطنيجي، رئيس مجلس إدارة الظفرة، 30 ألفا بعد اللقاء بسبب تصريحاتٍ اعتُبرت مسيئةً للتحكيم، كما انتهت قمة الأهلي والعين التي تلتها بإيقاف ماجد ناصر، 6 أشهرٍ بتهمة البصق على الحكم، وتغريم أولاريو كوزمين لاعتراضه على القرارات التحكيمية.

واختار الفرسان الحمر الرد بقوةٍ على القرارات التأديبية، فأصدروا بيانا شديد اللهجة قبل لقاء الظفرة بـ3 أيامٍ يعلنون فيه رفضهم لإيقاف ماجد والاستئناف ضده، كما نددوا بما "يُحاك في الظلام" ضدهم، لا سيما عبر الإعلام المرئي، وقيام بعض الإدارات بتحميلهم مسؤولية "أخطائهم الإدارية الفادحة وجهلهم باللوائح والقوانين" في ما يخص أزمة قيد اللاعبين.

ويسعى الأهلي، والذي حمل اللقب في الموسم المنصرم، لتأكيد تربعه في صدارة المجموعة الثانية من كأس الخليج العربي، حيث يمتلك الفريق دكة بدلاءٍ تستطيع التعامل مع غياب سياو ونواف مبارك حتى نهاية الموسم بداعي الإصابة، وإيقاف ماجد ناصر، وانضمام 7 من نجوم الفريق إلى قائمة المنتخب المشاركة في خليجي 22.

ومن المتوقع أن يحل يوسف سيف حارسا أساسيا، وعيسى سانتو المتعافي من الإصابة بديلا للدولي وليد عباس، كما لن يعاني كثيرا من غياب أحمد خليل، والذي عادةً ما يقعد احتياطيا، إلا أن إيجاد الحلول الهجومية قد يتأثر في ظل غياب إسماعيل الحمادي، لا سيما بسبب الثنائية الناجحة التي بدأ في تشكّيلها مع التشيلي كارلوس مونوز.

أما الضيوف، فلن يعانوا كثيرا من الغيابات، حيث تقتصر على المصاب حسن الحمادي، والعراقي همام طارق المنضم إلى منتخب بلاده، كما مُنع اللبناني بلال نجارين من الالتحاق بودية منتخبه ضد الإمارات، إلا أن خميس المنصوري، نائب الرئيس، قد كشف رغبة الإدارة الفنية في الزج ببعض البدلاء والصاعدين حينما تلعب في استاد راشد بن سعيد.

ويصعب الظفرة مهمة الكبار بانضباطه التكتيكي وقوة دفاعه، وتألق عناصره الهجومية، والذين أحرج من خلالهم الفرسان الحمر حينما تلاقيا في الدوري، إلا أن مارين أيوان، مدربه، لا يبدو ساعيا للمنافسة على البطولة التنشيطية، رغم أنه يحتل وصافة المجموعة الثانية في الوقت الراهن.

من العنود المهيري

 

 

 

 

 

 

 

 



مباريات

الترتيب

H