3 ضربات تلقاها الأهلي في جلسة "انضباط" واحدة بسبب مباراة العين

تلقى النادي الأهلي ثلاث ضربات موجعة في جلسة لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم، ليلة الإثنين، وأكثرها ألما تجسد في إيقاف حارس مرمى الفريق الأول ماجد ناصر لمدة ستة أشهر، وتغريمه 200 ألف درهم، لبصقه على الحكم يعقوب الحمادي، خلال مباراة القمة أمام العين في الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

وكان الأهلي محور نقاشات طويلة خلال الجلسة التي تسببت بأوجاع كثيرة لحامل لقب الدوري مما قد يؤثر على مشوار الفريق ويترك أثرا نفسيا وفنيا على اللاعبين وأدائهم.

"إمارات سبورت" ترصد أبرز تلك الضربات التي تعرض لها الأهلي وسط انقسام الجماهير والمحللين حول شدة وصرامة القرارات الصادرة من لجنة الانضباط، وذلك على النحو التالي:

إيقاف ماجد ناصر

صدم اتحاد الكرة جمهور الأهلي بإيقاف حارس المرمى ماجد ناصر لستة أشهر مما يعني غيابه عن الفريق حتى نهاية الموسم في الوقت الذي يعتبر اللاعب فعلته "غير مقصود منها الإساءة للحكم"، الأمر الذي سيدفع النادي الأهلي لاستئناف القرار.

وقد تمت معاقبة ماجد ناصر وفقاً للائحة الاسترشادية، وللتعديلات الجديدة عليها إذ أستندت لجنة الانضباط أيضا على اللقطة التلفزيونية التي أظهرت قيام ماجد ناصر بالبصق على الحكم يعقوب الحمادي بعد تلقيه إنذارا.

وكان ماجد ناصر قد تعرض لعقوبة مماثلة، عندما كان لاعباً في نادي الوصل، وتمت معاقبته بالإيقاف 13 مباراة، وتغريمه 10 آلاف درهم، لاعتدائه على الحكم المساعد، خلال مباراة الفريق أمام الجزيرة في 2007.

 

إنذار كوزمين

ولأنه اعترض على قرارات التحكيم في مباراة العين فقد عاقبت اللجنة مدرب الأهلي الروماني أولاريو كوزمين بالإنذار، والغرامة 12 ألف درهم.

ولعل القرار سيتسبب في إثارة غضب المدرب وبقية أعضاء الجهاز الفني للأهلي الذين باتوا الأكثر ضجرا من الآثار المترتبة على الفريق بسبب أخطاء الصافرة.

ويعتبر كوزمين أفضل مدرب أجنبي في الملاعب الإماراتية اذ احتفظ بلقب الدوري لثلاثة مواسم متتالية مع العين مرتين ثم الأهلي ويرغب في مواصلة رقمه القياسي بعيدا عن المشكلات والتصعيد والعمل في أجواء إيجابية.

 

 تغريمات بـ 32 ألف

ولم تتوقف قرارات الانضباط عند هذا الحد بل تعدته بتغريم مدير فريق الأهلي أحمد شاهين 2000 درهم، وتغريم النادي 30 ألفاً، لحصول الفريق على ستة إنذارات، خلال مباراة الفريق أمام العين.

نتساءل، هل ستؤثر هذه القرارات سلبا على لاعبي الأهلي وعلاقتهم مع قضاة الملاعب مستقبلا؟ كيف سيرد النادي على هذه القرارات خصوصا فيما يتعلق بأزمة ماجد ناصر؟ هل بالفعل يستحق الاهلي كل هذه العقوبات؟ وما مدى صدق الكابتن ماجد بعدم تقصده الإساءة للحكم؟.

من محمد الحتو 



مباريات

الترتيب

H