جيان هدافاً لدوري أبطال آسيا

احتفظ مهاجم فريق العين لكرة القدم الغاني أسامواه جيان، بلقب هداف دوري أبطال آسيا في نسخته لموسم 2013-2014 برصيد 12 هدفاً، متفوقاً على ملاحقه ناصر الشمراني مهاجم الهلال برصيد 10 أهداف.

وحسم جيان لقب الهداف، عقب فوز فريق سيدني واندرز باللقب، والذي توج به على حساب الهلال السعودي، بفوزه بنتيجة (1-صفر) في مجموع المباراتين.

وبهذا يكون جيان أضاف لقباً جديداً إلى خزينته وخزينة فريق العين، بعد الألقاب السابقة التي حصدها المهاجم الدولي الغاني.

أهداف جيان الآسيوية

وتنوعت أهداف مهاجم فريق العين منذ دور المجموعات لدوري أبطال آسيا حتى وصوله وخروج "الزعيم" من نصف نهائي المسابقة على يد الهلال السعودي.

أول أهدافه كانت في مرمى لخويا القطري في المباراة التي انتصر بها العين بهدفين لهدف في ملعب "هزاع بن زايد"، ثم أحرز هدفاً في مرمى الاتحاد السعودي في المباراة التي خسرها فريقه على ملعب "مدينة الملك عبد العزيز الرياضية".

كما سجل المهاجم الغاني ثنائية في مرمى تراكتور سازي الإيراني ليقود فريقه للفوز بثلاثية لهدف في الجولة الثالثة، ويعود ويحرز هدفاً في الجولة الرابعة ليتعادل الفريقان (2-2).

وفي الجولة الأخيرة من دور المجموعات، انتصر العين بخماسية على مضيفه لخويا القطري كان لاسامواه جيان هدفين منها.

ثم أحرز ثلاثية في مرمى الجزيرة الإماراتي ضمن دور الـ16 من البطولة، بواقع هدف في مباراة الذهاب على ستاد "محمد بن زايد" وهدفين في الإياب على ستاد "هزاع بن زايد" في العين.

كما سجل ثنائية في الدور ربع النهائي كانت في مرمى الاتحاد السعودي، بواقع هدف في الذهاب وآخر في الإياب، لينتصر العين ذهاباً (2-صفر) وإياباً (1-3)، ويتأهل لملاقاة مواطنه الهلال في نصف النهائي ويودع المسابقة.

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب

H