أهداف فوسينيتش الـ13.. دليل موهبته أم ضعف في "دورينا"

تمكن مهاجم فريق الحزيرة، المونتينيجري، فوسينيتش، من تسجيل 13 هدفا في ثمان مباريات في الدوري الإماراتي "دوري الخليج العربي، ونجح اللاعب خلال زمن قصير في معرفة الطريق إلى شباك فرق دوري الخليج العربي، ولا تمر مباراة إلا ويتمكن فيها اللاعب الموهوب من  التسجيل.

ويتربع فوسينيتش بمفرده في قائمة هدافي الدوري الإماراتي بعد ثمان جولات من انطلاقها، ويأتي بعد وبفارق كبير وبرصيد 5 خمس أهداف كل من لاعبا الشباب فيلانويفا ولوفانور  ولاعب الجزيرة علي مبخوت ولاعب الوحدة عامر عمر ولاعب الأهلي خمينيز.

ولم تتمكن 7 أندية إماراتية تتواجد في دوري الخليج العربي في تسجيل عدد اللاعب التي سجلها اللاعب فوسينيتش بمفرده، إذ سجل فريق الوصل منذ انطلاق الدوري 8 أهداف وسجل الإمارات 10 وعجمان 9 والظفرة 10 والشارقة 9 والفجيرة 6 واتحاد كلباء، وتساوى فريق بني ياس في رصيد أهدافه مع عدد الأهداف التي سجلها فوسينيتش بمفرده برصيده 13 هدفا، بينما سجل كل نجوم فريق الأهلي، حامل لقب الدوري، 16 هدفاً، وسجل فريق العين بما يضمه من عدد غفير من النجوم 15 هدفاً، بفارق هدفين عن عدد أهداف فوسينيتش.

وتثير أهداف اللاعب فوسينيتش تساؤلات حول قدراته التهديفية الكبيرة، وفي نفس الوقت اسئلة أخرى حول ضعف خطوط الدفاع في فرق دوري الخليج العربي، وعدم قدرة الفرق على اللعب بأسلوب دفاعي محكم ومنظم، تتمكن من خلاله من فرض رقابة لصيقة على المهاجمين.

ويعد فوسينيتش (30 عاما) من اللاعبين المعروفين بمهاراتهم العالية، وهو بدأ مسيرته مع سوتييسكا نيكسيتش في الجبل الاسود عام 1999، قبل أن يخوض اول تجربة احترافية مع ليتشي الايطالي من عام 2000 حتى 2006، وقد سجل 34 هدفا في 113 مباراة خاضها في صفوفه، منها 19 هدفا في الدوري عام 2005.

وفتح التألق مع ليتشي الباب واسعا امام فوسينيتش للانضمام الى روما عام 2006 الذي بقي في صفوفه حتى 2011 وخاض خلال هذه الفترة مع نادي العاصمة 202 مباراة وسجل 46 هدفا.

وانضم اللاعب الدولي السابق في صفوف صربيا والحالي في الجبل الاسود الى يوفنتوس عام 2011 وخاض 94 مباراة وسجل 26 هدفا، ولكن عدم اعتماد المدرب انطونيو كونتي عليه عجل في رحيله عن بطل الدوري الايطالي وتفضيله خوض تجربة جديدة في الدوري الاماراتي.

من خالد صديق



مباريات

الترتيب

H