شطرنج الإمارات يشارك في بطولة آسيا في الهند

عقد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج اجتماعه الدوري بقاعة الاجتماعات بمرسى حلبة ياس في أبوظبي برئاسة سعادة سعيد محمد بن مرشد المقبالي رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج وبحضور عبدالعزيز عبدالله حسين خوري نائب رئيس الاتحاد وجمال عيسى المدفع الأمين العام وحسين خلفان الشامسي الأمين المالي.

بالإضافة لأعضاء مجلس الإدارة: هشام علي الطاهر ومحمد سهيل وفوزية عباس وسهيل عبدالرحيم العوضي ، وبحضور الدكتور راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد رئيس اللجنة القانونية والمدير الفني جريفاس ومدير الاتحاد سعود المرزوقي. 

 

في بداية الاجتماع أشاد سعيد المقبالي بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشطرنج التي أقيمت في مرسى حلبة ياس وذلك بفضل رعاية ودعم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وثمن حضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية، لحفل الختام وتتويج الفائزين، وأشاد المقبالي بالمشاركة الإيجابية من الأندية والتنافس الرياضي الراقي الذي شهدته منافسات البطولة.

وناقش مجلس الإدارة التقارير الفنية التي عرضها المدير الفني للاتحاد الخبير إيفستراتيوس جريفاس وتوصيات الاجتماع التشاوري الذي عقد مع الأندية وتم اعتماد خطة التطوير الهادفة إلى إحداث تغيير جذري في استراتيجية العمل الفني ليواكب الفكر الاحترافي الممنهج بناء على توصيات خبراء عالميين وتجارب ناجحة في دول أوروبية.

وتقرر اعتماد خطة التركيز في البرنامج التدريبي على 5 قطاعات وهي الشطرنج في المدارس والمنتخبات الوطنية ( رجال 10 لاعبين – فتيات 10 لاعبات – ناشئين 20 لاعب) والتنسيق مع الأندية بخصوص برامج التدريب للاعبين.  

وتم التأكيد على أن كل المدربين في القطاعات الخمسة سيحصلون على شهادات تدريب معتمدة من الاتحاد الدولي وسيتم توفير المواد التدريبية وبرامج التدريب الحديثة لضمان تحقيق أقصى فائدة من قدرات اللاعبين .

وأكد المقبالي أن الاستراتيجية الجديدة تهدف إلى تحقيق المزيد من الانجازات النوعية على كافة الاصعدة وتطوير كافة عناصر وكوادر اللعبة بما يحقق نقلة نوعية في شطرنج الإمارات كما ونوعا وتوسيع قاعدة ممارسي اللعبة ونشر اللعبة على نطاق واسع بين مختلف شرائح المجتمع مع إعطاء أولوية خاصة بالمواهب الناشئة وصقلها وفقا لبرنامج علمي يشرف عليه الاتحاد.

مؤكدا ان إدراج الشطرنج ضمن الأنشطة او المناهج التعليمية المدرسية ستكون حجر الأساس لانطلاق المشروع على ان يمشي متوازيا مع مشروع زيادة الأندية الشطرنجية وترويجها في المراكز الرياضية والوصول الى الجماهير لنشر اللعبة وترويجها والتعريف بها في الأماكن العامة وباستخدام مختلف الوسائل بداية بالشبكات العنكبوتية وبرامجها وانتهاءً بالتطبيقات المختلفة للهواتف الذكية.

وقد اعتمد مجلس إدارة الاتحاد المشاركة في بطولة أسيا للفئات العمرية تحت 14-16-18 سنة في الهند خلال الفترة من 6 حتى 14 من شهر نوفمبر المقبل ثم بطولة العرب الفردية للرجال والفتيات في الأردن من 6 حتى 16 ديسمبر

وأعلن المقبالي عن استضافة الإمارات لاجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للشطرنج واجتماعات المكتب التنفيذي والمجلس الرئاسي للاتحاد الدولي (كونجرس الفيدا) لعام 2015.

وعرض الأمين العام جمال عيسى المدفع التقرير الإداري للاتحاد عن الفترة السابقة وتم اعتماده وعرض الأمين المالي التقارير المالية عن الفترة السابقة وتم اعتمادها.

وثمن مجلس الإدارة جهود رئيس الاتحاد ولجنة التسويق في توفير موارد مالية لدعم خطط وبرامج التطوير وتقرر الإبقاء على المقر الحالي للاتحاد مع البحث عن مقر إضافي يتم تغطية نفقاته من موارد التسويق.

كما عرض الدكتور راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد رئيس اللجنة القانونية ، تقريرا عن متابعة تطوير المنظومة القانونية لتشمل كافة لجان وبرامج الاتحاد بما يهدف إلى تلافي أي ثغرات قانونية قد تؤثر سلبا على الخطط المستقبلية للاتحاد وبما يساعد على تحقيق الاستفادة القصوى من برامج وأنشطة الاتحاد وخطته الاستراتيجية.

واختتم المقبالي الاجتماع بالتأكيد على تطبيق معايير الشفافية والوضوح والحيادية والاحترافية في العمل الفني والإداري بالاتحاد والعمل على تطوير منظومة العمل الإداري بالاتحاد والقيام بإعداد أرشيف إلكتروني لكافة سجلات ومعلومات الاتحاد الإدارية والفنية والمالية وتكوين قاعدة معلومات حديثة تكون أساسا صلبا للانطلاقة الحديثة لمنظومة شطرنج الإمارات

صرح بذلك جمال عيسى المدفع الأمين العام للاتحاد.



مباريات

الترتيب

H