لماذا خلت قائمة الإمارات من علي وماجد وبشير قبل خليجي 22

بعد ترقب طويل من الشارع الرياضي للقائمة النهائية التي سيخوض بها المنتخب الإماراتي مباريات بطولة "خليجي 22" التي ستنطلق  يوم 13 نوفمبر المقبل في العاصمة السعودية الرياض، أعلن المدير الفني لـ"الأبيض" الإماراتي مهدي علي، قائمة تشمل 24 لاعباً سيعتمد عليهم المنتخب الوطني في مباريات "خليجي 22".

لكن القائمة لم تخل من المفاجآت والتساؤلات، خاصة وأن مهدي علي استبعد لاعبين كانوا متواجدين معه في الفترة الماضية، واستدعى آخرين كانوا بعيدين عن معسكرات المنتخب، كما أنه تجاهل ضم لاعبين ظهروا مؤخراً بمستوى متميز في مباريات الدوري "دوري الخليج العربي".

وضمت القائمة 24 لاعباً هم، عبدالعزيز هيكل وعبدالعزيز صنقور ووليد عباس وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل وماجد حسن وحبيب الفردان (الأهلي)، عامر عبدالرحمن (بني ياس)، وعلي خصيف وخميس إسماعيل وعلي مبخوت (الجزيرة)، وخالد عيسى وإسماعيل أحمد ومحمد أحمد ومحمد فوزي ومهند العنزي وعمر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن وراشد عيسى (العين) وعامر عمر وإسماعيل مطر (الوحدة) ومحمد يوسف ويوسف سعيد (الشارقة) وعلي العامري ( النصر).

ومن مفاجآت القائمة أنها خلت من لاعبي بني ياس أحمد علي وحبوش صالح على الرغم من تواجدهما خلال المرحلة الماضية في معسكرات المنتخب، والغريب أن مهدي علي قام بضم مهاجم بني ياس أحمد علي عندما كان الأخير بعيداً عن التشكيل الأساسي لفريق، وعندما ترك اللاعب مقاعد البدلاء، وظهر في تشكيل فريق بني ياس الأساسي استبعده المدير الفني للمنتخب، وترك الحيرة للجماهير وللشارع الرياضي.

كما ظهرت برزت علامات استفهام حول تجاهل ضم عددا من اللاعبين المتميزين الذين قدموا مستويات راقية في مباريات دوري الخليج العربي ومن بينهم لاعبا الأهلي الحارس ماجد ناصر صاحب الخبرة الطويلة، والمدافع بشير سعيد الذي يقدم عروضاً متميزة مع فريقه.

لكن وفي نفس الوقت يحسب لمهدي علي حرصه على ضم القائد إسماعيل مطر صاحب الخبرة الطويلة في الملاعب الخليجية رغم عدم مشاركته بشكل أساسي مع فريقه الوحدة في مباريات الدوري، بعد عودته من الإصابة التي لحقت به في الفترة الماضية، خاصة وأن تواجد لاعب في حجم إسماعيل مطر سيكون له مردود إيجابي كبير على بعثة المنتخب، لما يمتلكه اللاعب من خبرة كبيرة وقدرة على التواصل والتفاهم مع جميع اللاعبين.

كما يحسب للمدرب مهدي علي أيضاً ثقته في سرعة تشافي لاعب العين عمر عبدالرحمن "عموري" الذي ضمه للقائمة رغم عدم اكتمال شفاؤه لما يمثله من ثقل كبير في المنتخب، وللموهبة والمهارة الكبيرة التي يمتلكها اللاعب.

خالد صديق

 



مباريات

الترتيب

H