"المهندس" يعلن قائمة الإمارات لخليجي 22

دبي - اعتمدت لجنة المنتخبات باتحاد الإمارات لكرة القدم القائمة المقدمة من المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم المهندس مهدي علي تأهباً للسفر إلى مدينة الدمام السعودية لإقامة معسكر خارجي خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 11 نوفمبر المقبل استعدادا للمشاركة في دورة كأس الخليج العربي "خليجي 22" التي ستقام بالعاصمة السعودية الرياض من 13 إلى 26 نوفمبر 2014.

ويشارك ثمانية منتخبات تم توزيعها على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى السعودية (البلد المستضيف) وقطر واليمن والبحرين فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبنا الوطني (بطل خليجي 21) والعراق والكويت وعُمان.

وضمت القائمة 24 لاعباً إضافة إلى الجهازين الفني والإداري وهم: مهدي علي حسن (مدرباً)، محمد عبيد حماد الظاهري (مشرف عام)، عدنان خميس الطلياني (مشرفاً)، مترف علي الشامسي (مديراً)، حسن عبدالرحمن العبدولي (مساعداً للمدرب)، حسن إسماعيل المقيم (مدرباً للحراس)، باتريس كوتارد (مدرباً للياقة)، غيليوم فيجارد (مساعد مدرب تأهيلي)، الدكتور جلال الغالي (طبيباً)، يوسف سحنون (أخصائي علاج)، الدكتور محسن بلحوز (طبيب تغذية)، سالم علي النقبي (منسقاً إعلامياً)، لارس والتر (محلل مباريات) أندراس كوفاز واستفان لوتشي (مدلكين)، هشام تيكنوين (مصوراً)، كيلاني عبدالمنعم وعباس محمودي (مسؤولين للمهمات) إلى جانب عبدالقادر حسن (مدير إدارة المنتخبات) وحسان فهد (سكرتير تنفيذي) واللذين سيلتحقان بالبعثة يوم 10 نوفمبر.

واللاعبون: عبد العزيز هيكل،عبد العزيز صنقور، وليد عباس، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل، ماجد حسن، حبيب الفردان (الأهلي)،عامر عبدالرحمن (بني ياس)، علي خصيف، خميس إسماعيل، علي مبخوت (الجزيرة)، خالد عيسى، إسماعيل أحمد، محمد أحمد، محمد فوزي، مهند العنزي، عمر عبدالرحمن، محمد عبدالرحمن، راشد عيسى (العين)، عامر عمر، إسماعيل مطر (الوحدة)، محمد يوسف، يوسف سعيد (الشارقة)، علي العامري (النصر).

ويبدأ منتخبنا تجمعه بفندق اتحاد كرة القدم بمنطقة الخوانيج بدبي ظهر يوم الأربعاء المقبل على أن تغادر البعثة إلى الدمام مساء نفس اليوم عبر مطار دبي الدولي.

ويخوض منتخبنا خلال معسكره بالدمام مباراة دولية ودية أمام نظيره اللبناني بتاريخ 6 نوفمبر.

وكانت اللجنة المنظمة لخليجي 22 قد اعتمدت برنامج ومواعيد مباريات الدورة التي ستقام على ستاد الملك فهد الدولي وستاد الأمير فيصل بن فهد،  حيث تقام في اليوم الأول 13 نوفمبر مباراتين لحساب المجموعة الأولى تجمع الأولى السعودية مع قطر في الساعة السابعة مساء، فيما تجمع المباراة الثانية منتخبي اليمن والبحرين في الساعة التاسعة والنصف مساء وذلك على ستاد الملك فهد الدولي.

وفي اليوم الثاني 14 نوفمبر ستقام مباراتان لحساب المجموعة الثانية، حيث تجمع الأولى منتخبنا الوطني مع منتخب عمان في الساعة الخامسة وخمس وأربعون دقيقة، فيما المباراة الثانية بين العراق والكويت في الساعة الثامنة والربع مساء وذلك على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

وفي يوم 16 نوفمبر تنطلق الجولة الثانية بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الأولى، حيث يلتقي منتخبي اليمن وقطر في الساعة الخامسة وخمس وأربعون دقيقة مساء والسعودية والبحرين في الساعة الثامنة والربع مساء على ستاد الملك فهد الدولي.

وتستكمل الجولة الثانية يوم 16 نوفمبر بإقامة مباراتين ضمن لقاءات المجموعة الثانية، حيث يلتقي في المباراة الأولى منتخبنا الوطني مع الكويت في الساعة الخامسة وخمس وأربعون دقيقة مساء ، فيما تجمع المباراة الثانية والتي ستبدأ في الساعة الثامنة والربع مساء منتخبي العراق وعمان.

وتختتم مباريات الدور الأول للمجموعة الأولى يوم 19 نوفمبر بإقامة مباراتين في ذات التوقيت (السابعة وخمس وأربعون دقيقة مساء) طبقاً للائحة الدورة، حيث يلتقي المنتخب السعودي مع اليمن على ستاد الملك فهد الدولي، فيما يلتقي المنتخبين البحريني والقطري على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

أما بالنسبة للمجموعة الثانية فستختتم مباريات الدور الأول يوم 20 نوفمبر، حيث سيلتقي منتخبنا مع نظيره العراقي في الساعة السابعة وخمس وأربعون دقيقة مساء على ستاد الملك فهد الدولي، وفي ذات التوقيت سيلتقي منتخبي عمان والكويت على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

كما حددت اللجنة المنظمة للدورة موعد إقامة مباراتي الدور نصف النهائي والذي سيلعب يوم 23 نوفمبر على ستاد الملك فهد الدولي، حيث ستبدأ المباراة الأولى والتي ستجمع أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى في الساعة الخامسة وخمس أربعون دقيقة مساء، فيما تبدأ المباراة الثانية بين بطل المجموعة الأولى ووصيف المجموعة الثانية في الساعة التاسعة مساء.

وفي يوم 25 نوفمبر تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على أرضية ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد في الساعة الخامسة وخمس وأربعون دقيقة مساء على أن تقام المباراة النهائية يوم 26 نوفمبر على ستاد الملك فهد الدولي في الساعة السابعة وخمس وأربعون دقيقة مساء.

ويعد معسكر الدمام هو المحطة الرابعة والأخيرة للأبيض قبل خوض خليجي 22، حيث بدأ محطته الأولى بشهر مايو الماضي حين أقام معسكراً في مدينة ايفردون السويسرية خاض خلاله مباراتين وديتين الأولى أمام أرمينيا خسرها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة والثانية أمام جورجيا كسبها بهدف دون مقابل، فيما كانت المحطة الثانية بشهر أغسطس وتحديداً في مدينة لينز النمساوية، حيث خاض ثلاث مباريات دولية ودية أنهاها بالتعادل مع النرويج سلبياً بدون أهداف ومع ليتوانيا بهدف لهدف قبل أن يتعادل سلبياً مجدداً مع باراغواي .

وقبل أسبوعين أنهى منتخبنا محطته الثالثة في أبوظبي حين أقام معسكراً لمدة ثمانية أيام خاض خلاله مباراتين الأولى أمام أستراليا أنهاها بالتعادل بدون أهداف والثانية أمام أوزبكستان خسرها برباعية نظيفة.

ويحتل منتخبنا المركز 79 على مستوى العالم والسادس على قارة آسيا والأول خليجياً حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر أكتوبر برصيد 413 نقطة .

ومن ناحية أخرى غادر البلاد السبت أحمد الخميس أمين عام الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مدير دورة كأس الخليج العربي (خليجي 22) بعد رحلة قصيرة  قام خلالها بتسليم بطاقات الدعوة لكبار الشخصيات الرياضية بالدولة لحضور مراسم افتتاح خليجي 22 .



مباريات

الترتيب

H