كوزمين قبل القمة: لا أتابع مشاكل العين

 

شدد أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، بأنه لا يشغل نفسه بغياب عدة أسماءٍ مؤثرةٍ عن صفوف العين (الزعيم) في القمة التي ستجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي.

ومن المتوقع أن يفتقد فريق زلاتكو داليتش إلى خدمات أسامواه جيان، هدّاف الفريق، وعمر عبدالرحمن، نجم خط وسطه، بسبب الإصابة، وإن كان المدرب الكرواتي قد أجلّ البت في أمر مشاركتهما من عدمها، فيما قد يسمح وضع محمد أحمد، مدافع الفريق، وكيمبو أوكوكو، مهاجمه الآخر، بمشاركتهما.

وقال كوزمين في المؤتمر الصحفي المتعلق بالمباراة "لا أتابع مشاكلهم، فالفريقان لديهما مشاكلٌ بسبب الضغط العالي في الجدول".

وتكتظ صفوف الفرسان الحمر نفسها بالغيابات، والتي طالت أكثر من نجمٍ منذ سقط سياو، جناح الفريق، مصابا في الجولة الأولى من السابقة، وانتهاءً بإصابة نواف مبارك، نجمه القادم من بني ياس.

وأشاد المدرب الروماني بالبدلاء الذين أنقذوا فريقه، "نعاني سوء الحظ إن شئت تسميته بهذا الاسم، ولكن لاعبونا الاحتياطيين لا يؤدون دورا مختلفا عن الأساسيين، حميد عباس وسالمين خميس يبلون بلاءً جيدا. مشكلتي ليست في الإصابات، هناك الكثير من المشاكل، ولكن لا أريد أن أقول شيئا، فكل ما أقوله يُفسّر بطريقةٍ أخرى".

وعن القمة المرتقبة، أوضح المدرب السابق للزعيم أن "العين أقوى خصم سنواجهه، فالفريق لديه إمكانياتٍ فنيةٍ عالية، ولاعبون مميزون يقدرون على حسم المباراة. لا أدري إذا هذا لسوء حظنا أو لحسن حظنا، ولكن فريقنا يلعب بشكلٍ أفضلٍ في المباريات القوية، فأتمنى من الفريقين أن يقدما عرضا طيبا".

وأضاف "العين يلعب كرةً جيدة، وعلينا أن نكون متوازنين، وألا نسمح لهم باللعب بحسب طريقتهم. الفرق تجرّب ضدنا أساليبا مختلفةً، وهناك فرقٌ قمنا بمتابعتها فتفاجأنا بأنها تلعب ضدنا بأسلوبٍ مختلفٍ مما رأيناه، فالظفرة مثلا هاجموا وسجلوا في شوطهم الثاني ضد العين، ولكن ضدنا لم تكن لهم تسديدةً واحدةً على المرمى خلال الشوط الثاني".

وختم بطل الدوري في الموسم المنصرم المؤتمر بتعبيره عن اطمئنانه لفترة التوقف، مؤكدا "عقب مباراة الفجيرة، قلت لكم بأن المفاجآت ستزيد. البطولة طويلةٌ، ولن نحسمها مبكرا كما فعلنا في الموسم الماضي. بالنسبة لي، كل الفرق متساويةٌ، ولن يتغيّر شيئا لو توقّفت البطولة شهرا أو شهرين".

ويدخل الزعيم المباراة في استاد راشد وفي جعبته مباراتين مؤجلتين، حيث يحتل المركز الثالث بـ12 نقطةٍ، فيما يتبعه الأهلي الرابع بنفس الرصيد من النقاط.

من العنود المهيري  



مباريات

الترتيب

H