الفارسان يتواجهان في معركة "الغربية" بقيادة رومانية

يستعد فريق الظفرة "فارس الغربية" لاستضافة منافسه الأهلي "الفرسان الحمر"، حامل اللقب، على ملعبه في الغربية، ضمن ختام الجولة السابعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وتقام المباراة الخميس الساعة الثامنة مساء على "ستاد الغربية" الخاص بنادي الظفرة.

وتعتبر المباراة بمثابة مواجهة خاصة بالنسبة للمدربين إيوان مارين وأولاريو كوزمين، كونهما المدربان الرومانيان الوحيدان في دوري الخليج العربي، وترطبهما صداقة سابقة في السلك التدريبي.

ويملك الظفرة 5 نقاط في المركز الثاني عشر للترتيب العام، في حين يحتل الأهلي وصافة الدوري متساوياً مع النصر برصيد 11 نقطة، قبل انطلاق منافسات الجولة السابعة.

مواجهة ثأرية

وتعتبر المباراة ثأرية بالنسبة للطرفين، حيث انتهت مباراة الدور الأول في الموسم المنصرم على ملعب الأهلي بفوز الظفرة بقرار إداري (صفر-3) بسبب إشراك لاعب موقوف، حيث كانت هي الخسارة الأولى لـ"الفرسان الحمر" في الدوري.

في المقابل، ستكون المواجهة ثأرية أيضاً لـ"فارس الغربية"، حيث تعرض هو الآخر لخسارة قاسية في الدور الثاني من الدوري للموسم المنصرم على أرضه وفي ملعبه بخماسية مقابل هدف، وهو المطالب بمصالحة جماهيره في مباراة اليوم.

أوراق كاملة ومكشوفة

ويملك الظفرة والأهلي أوراقاً كاملاً ومكشوفة للطرف الآخر، سواء من ناحية الأسماء المميزة في الفريق أو خطة اللعب أو مكامن القوة والضعف، وهي ما سيجعل المباراة تكتيكية من الطراز الرفيع.

لأصحاب الأرض، يملك الفريق كتيبة مميزة من المحترفين خاصة من الناحية الهجومية، يقودها السنجالي ماكيتي ديوب هداف الفريق، والوافد الجديد المغربي يوسف القديوي الصاعد بسرعة الصاروخ مع الفريق، إلى جانب المدافع العملاق اللبناني بلال نجارين، مع غياب المحترف الرابع العراقي طارق همام المعار من الأهلي.

وبالنسبة للأسماء المواطنة، يعتبر الثنائي عبد الرحيم وعبد السلام جمعة هما الأبرز في خط الوسط نسبة للخبرة الكبيرة لديهما، إلى جانب المدافع الأيسر المميز ولاعب العين السابق سيف محمد، وأحمد سليمان في الجهة الأخرى.

وعند الضيوف، يقود البرازيلي أدينالدو جرافيتي كتيبة المدرب أولاريو كوزمين في الخط الأمامي، ويعاونه التشيلي الجديد كارلوس مونوز والفلسطينية من أصل تشيلي لويس خيمينيز ونجم الارتكاز الروماني ميريل رادوي في خط الوسط.

ويملك "الفرسان الحمر" كتيبة مميزة من المواطنين هي الأبرز في الدولة، يقودها نجوم الوسط حبيب الفردان واسماعيل الحمادي والمهاجم أحمد خليل وكل من وليد عباس وعبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور وعيسى "سانتو" في الدفاع، إلى جانب إمكانية مشاركة لاعب الوسط ماجد حسن العائد من الإصابة.

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب

H