الفجيرة يُحقق فوزه الأول في دوري الخليج العربي

انتظر الفجيرة حتى الجولة السابعة في دوري الخليج العربي ليحقق  فوزه الأول في دوري الأضواء، عندما تغلب على فريق اتحاد كلباء بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت الأربعاء على استاد كأس العالم بالفجيرة. 

وأصبح رصيد الفجيرة (6 نقاط) بينما ازدادت أوجاع نمور كلباء الذي بقي رصيده نقطة واحدة.

وبدأ الفجيرة المباراة بأداء هجومي متواصل سعياً لافتتاح التهديف، وكاد الجزائري حسان يبده أن يهز شباك كلباء بعد قذيفة قوية في الدقيقة الاولى ارتطمت بأحد المدافعين إلى الخارج قبل أن يعود اللبناني حسن معتوق بعد مجهود فردي ليسدد كرة  قوية في الدقية (4) لترتطم بالقائم، ويرد عليها لاعب كلباء السوري وائل عيان برأسية تمكن منها حارس الفجيرة أيوب عمر، قبل ان يسدد اللاعب نفسه كرة عالية من ركلة حرة مباشرة احتسبت لفريقه أمام منطقة جزاء الفجيرة.

وافتتح الفجيرة التسجيل عن طريق الايفواري أبو بكر سانجو في الدقيقة (19) بعد هجمة قادها المتألق اللبناني حسن معتوق من جانب الملعب تلاعب بها باثنين من مدافعي النمور ولعبها عرضية الى ابو بكر سانجو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل المرمى.

وكاد حسان يبده تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (37) بعد تسلمه لكرة جاهزة من حسن معتوق على مشارف منطقة الجزاء ليسددها قوية الى أحضان الحارس الكلباوي محمد عثمان باروت، وتلاعب حسن معتوق لمرة جديدة بدفاعات كلباء لكنه سدد كرته الى أحضان الحارس (محمد عثمان 42) وفعل زميله الآخر خليل خميس (45) لكنه لم يوفق في إيداعها المرمى.

وفرط كلباء بفرصة التعادل عن طريق  السوري وائل عيان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما سدد رأسيته الى الخارج، وفي الشوط الثاني ظهر اتحاد كلباء بشكل أفضل تنظيما إلا ان كراته لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى ايوب عمر حارس الفجيرة، وأضاع الجزائري حسان يبده في الدقيقة (56) فرصة اكيدة من كرة سهلة وصلته من حسن معتوق أمام منطقة الست ياردات إلا أنه سددها بدهشة لترتطم بالعارضة.

وأشرك المدرب عبد الوهاب عبد القادر المهاجم محمد خلفان، بدلا عن المصاب حسن يوسف ونجح خلفان تسجيل الهدف الثاني للفجيرة في الدقيقة (58) بعد ان تبادل الكرة بنقلتين رائعتين مع كل من حسن معتوق وحسان يبده لينفرد بالمرمى ويودع الكرة الى مرمى محمد عثمان وانقذ ايوب عمر مرماه بعد تسديدة لولبية للاعب كلباء السوري وائل عيان  من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 67.

واضاع حسان يبده فرصة غير معقولة للتسجيل في الدقيقة (70) عندما سدد كرته الرأسية  وهو بمواجهة المرمى بدون أي مراقبة إلى الخارج، وأنقذ  حارس الفجيرة ايوب عمر مرماه من هدف أكيد بعد تسديدة الكلباوي خالد علي في الدقيقة (72) وسجل كلباء هدف الأول عن طريق المحترف البرتغالي لويس ليال في الدقيقة (80) من ضربة جزاء بعد اعثار حارس الفجيرة ايوب عمر للاعب سند علي  ونجح ايوب من صدها  وردها ليال في مناسبتين قبل ان يكملها داخل المرمى.

من محمد فاضل



مباريات

الترتيب

H