هل ينتقم أجانب الشارقة من مدرب الشباب

 

شكّلت مباريات الشباب (الجوارح) والشارقة (الملك) في المواسم المنصرمة تحديا خاصا لباولو بوناميجو، مدرب الملك، بسبب الأعوام التي قضاها في صفوف الجوارح، إلا أنها تشكّل في هذا الموسم تحديا لأجانب الفريق الأبيض أيضا.

وكان كايو جونيور، المدير الفني للشباب، قد صرّح في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة أن الشارقة "لديهم مشكلةٌ على صعيد الأجانب"، في إشارةٍ إلى رودريجو كوستا، مورسيو راموس وليوناردو ليما، موضحا أن هذا الأمر يجعل من الصعب على مدرب الملك أن يقدم مستوياتٍ عالية.

واستثني المدير الفني مواطنه فاندرلي من الانتقادات، والذي اعتبره "لاعبا جيدا جدا يجب الانتباه إليه طوال المباراة".

ويلتقي الفريقان على استاد مكتوم بن راشد ضمن منافسات الجولة السابعة من البطولة.

وواجه الملك صعوباتٍ بالغة في بداية الموسم، كان أبرزها إصابة البرازيلي لوان واضطرارهم إلى استبداله بكوستا، إلا أن الفريق بدأ في انتشال نفسه بعد أن كان قد تذيّل الترتيب في إحدى مراحل الدوري، واستطاع الخروج بانتصارٍ و3 تعادلاتٍ متتالية بعد أن كان قد خسر أول جولتين له في المسابقة.

وحقق الشارقة قفزةً تُحسب له من المركز الأخير إلى التاسع، حيث يملك 6 نقاطٍ قد لا ترضي طموحات جماهيره التي كانت تعوّل على الاستقرار على إدارة باولو بوناميجو لتكرار نجاحات الموسم المنصرم، إلا أن الملك استغل فترة توقف الدوري لمعالجة أخطاءه، ويبدو أنه في طريقه للخروج من دائرة الخطر، واحتلال موقعٍ مريحٍ في منتصف الترتيب.

على الجانب الآخر، ارتطم الجوارح بالأرض بعد انطلاقتهم الصاروخية في المسابقة، فخسر الفريق الجولتين المنصرمتين أمام الوحدة وبني ياس، مفرطا في 6 نقاطٍ كاملة، ومتراجعا رغم امتلاكه مباراةً مؤجلةً من المركز الثالث إلى السادس بـ9 من النقاط.

واستمر إنكار المدرب واللاعبين لقلقهم من وضعية الفريق، معتبرين "سوء التوفيق" المسبب الوحيد للهزيمتين، حيث أدى الفريق بشكلٍ جيدٍ، وتواصل بروز بعض عناصره المتألقة كمانع محمد وسالم عبدالله وهنريكي لوفانور، إلا أن اللمسة الأخيرة غابت عن الجوارح، لا سيما عن ادجار برونو، هدّافهم في الموسم المنصرم، ليفشلوا في الخروج بنتائجٍ إيجابية.

ومن المفارقات في هذا الموسم أن الفريقين كانا قد تلاقيا على استاد الشارقة في وديةٍ سبقت انطلاق الدوري، لتنتهي بنتيجة 2-1 لصالح أصحاب الأرض والجمهور.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H