"فرسان" الأهلي يسقطون الجزيرة برباعية

 

سحق الأهلي (الفرسان الحمر) ضيفه الجزيرة (فخر أبوظبي) بنتيجة 4-2 في قمة الجولة السادسة من دوري الخليج العربي، ليحرم الفريق الظبياني من فرصة الانقضاض على الصدارة في ظل تعثّر الوحدة.

وصعد الأهلي إلى نقطته الـ11، ليسلب الفرسان الحمر المركز الثالث من الجزيرة، فيما تراجع رجال ايريك جيريتس إلى المركز الرابع مؤقتا، حيث تجمد رصيدهم عند النقطة الـ11.

وكانت البداية مع رأسية جرافيتي في الدقيقة الـ22، ثم قام بشير سعيد، زميله في الدفاع، بمعادلة النتيجة في الوقت بدل الضائع للشوط الأول حينما حاول قطع عرضية بيترويبا لتصطدم الكرة برجله وتدخل المرمى.

وشهدت الدقائق بين 50 و55 للشوط الثاني تسجيل 3 أهداف، حيث وضع إسماعيل الحمادي الكرة من فوق خصيف، ثم في الدقيقة الـ51، سجّل كارلوس مونوز الهدف الذي أكدّ تفوق أصحاب الأرض والجمهور، إلا أن سلطان المرزوقي، حكم المباراة، منح فخر أبوظبي ركلة جزاءٍ سهلة، ليقلص علي مبخوت الفارق في الدقيقة الـ55. ثم عاد جرافيتي في الدقيقة الـ72 ليسجّل الهدف الأهلاوي الرابع.

ومضت الدقائق الـ10 الأولى وسط حذرٍ من الفريقين وجسّ لنبضيهما، إلا أن الفرص بدت في التوالي للأهلي الذي سيطر على الكرة، فاستطاع الحصول على عدة كرات ثابتة وركنيات، حتى انبرى جرافيتي لإحداها بنجاح، فيما أضاع العملاق البرازيلي هدفا ثانيا محققا في نهاية الشوط حينما أعاد خالد سبيل الكرة إليه عن طريق الخطأ في منطقة الجزاء.

على الجانب الآخر، ظهر هجوم الضيف كالحمل الوديع، حيث مارس نجوم الأهلي الضغط عليه ليقطعوا كل الإمدادات عن ميركو فوسينيتش، أكبر مصادر خطورته، وسط إصرارٍ من جيريتس على اللعب في العمق، غير أن محاولات بترويبا المهاري بالجناح الأيمن ظلت تمثّل مصدرا دائما للخطورة حتى أتى التعادل بأقل مجهودٍ ممكن.

وبدا أن الجزيرة قادمٌ في الشوط الثاني ليستغل هدفه المحظوظ، إلا أن 6 دقائقٍ كانت كافية ليكفّر بشير سعيد عن زلته، حيث أرسل الكرة إلى إسماعيل الحمادي ليضعها من فوق الحارس. وانهار دفاع الضيوف بعدها بدقيقة ليستقبل هدفه الـ13 حينما ترجم مونوز تمريرة سعيد المتميزة. إلا أن الأمر لم يستلزم أكثر من كوع سالمين خميس في خاصرة مبخوت ليحتسب الحكم ركلة الجزاء التي أحيت آمال الدولي الإماراتي ورفاقه في العودة، حيث أصبحت النتيجة 3-2.

وواصل فرسان أولاريو كوزمين أفضليتهم بمحاولاتٍ دائمة على مرمى خصيف، كما أظهر هجوم الجزيرة جرأةً أكبر، لا سيما بتفعيل دور لانزيني، صانع ألعابه الشاب، إلا أن ثقة جرافا في وضع الكرة على يمين خصيف في الدقيقة الـ72 استطاعت أن تقتل المباراة على صعيد النتيجة، وإن لم ييأس فخر أبوظبي من محاولاته في الخروج بنقطة.

وأثار أداء حكم المباراة المرزوقي حفيظة الجماهير في استاد راشد بن سعيد، حيث تغاضى عن عدة أخطاء للجزيرة، لا سيما قيام جوسيلي، برازيلي الجزيرة، بمسك وإسقاط رادوي أرضا في الشوط الثاني.

من العنود المهيري

 

 

 

 

 



مباريات

الترتيب

H