كوزمين يؤكد قبل القمة: لا داعي للخوف من الجزيرة

 

نفى أولاريو كوزمين، مدرب الأهلي (الفرسان الحمر)، أن يكون خائفا من مواجهة هجوم الجزيرة (فخر أبوظبي)، والذي يتربع على صدارة الفرق الأكثر تسجيلا في دوري الخليج العربي بمعيّة مهاجمه ميركو فوسينيتش.

ويستضيف الفرسان الحمر، والذين يحتلون المركز الخامس بـ8 نقاط، فخر أبوظبي، والذي يتشبث بالوصافة برصيد 11 نقطة، في قمة الجولة السادسة من المسابقة.

وتشهد نتائج الأهلي تراجعا في هذا الموسم، حيث مني بهزيمةٍ ساحقةٍ من الشباب، ثم أخفق في مباراتين ليخرج متعادلا، بينما تعثّر الجزيرة بتعادلين، إلا أنه يمتلك أفضليةً على كل الفرق بوجود ميركو فوسينيتش، والذي زار الشباك في 10 مناسبات حتى اللحظة.

وقال كوزمين "الجزيرة قوي جدا، ونتائجهم رائعة، لكن كل فريق له نقاط ضعفه ونقاط قوته، ولا يجب أن نخشاه".

وواصل "لا أتوقعها أبدا أن تكون مباراةً سهلة؛ ستكون صعبة. لقد أظهروا كرةً هجوميةً جدا وتسنح لهم فرصا كثيرة، خصوصا لفوسينيتش".

وقلل المدرب الروماني من تأثير هجوم الجزيرة على دفاعه، والذي أثار القلق باستقباله 6 أهدافٍ في 5 مباريات، مبررا "4 من هذه الأهداف كانت من كرات ثابتة. إنه رقم عالي، تسبب فيه عدم الانتباه، أو عدم التركيز، وأحيانا، يكون السبب عائدٌ إلى توتر اللاعبين بسبب احتساب ضربات ثابتة خاطئة علينا. إنها مشكلة صعبة ولكن سنحلها".

وشدد كوزمين على أن ترتيبه هو آخر همه في هذه المرحلة، "نطمح دائما لأن نكون في المركز الأول، لكن الطريق طويل. فزت بالدوري في 3 مرات متتالية بفارق واسع، ولكن ليس دائما ما تكون الأمور بهذه السهولة، بل هذا سيكون موسما متوازنا. الجزيرة يبتعد عنا بـ3 نقاط، لكن ليس مركزنا الذي يقلقنا حاليا، هناك أمور أخرى".

وعن الغيابات، أكد المدرب أن إصابة وليد عباس، ظهيره المتألق، أفضل بقليلٍ من إصابة عيسى سانتو، ظهيره المنتدب حديثا من الوحدة، ولكن لا زالت مشاركتهما غير مضمونة بنسبة 100%. كما سيغيب نواف مبارك، نجمه المخضرم الذي تعرّض لإصابةٍ صعبة في التدريبات، وماجد ناصر، حارس مرماه.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H