أبيض النواعم يسعى لتجاوز حمّى البداية على حساب إيران

يفتتح منتخبنا الوطني للناشئات لكرة القدم عند الثانية من ظهر (الأربعاء) بتوقيت الإمارات مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا عندما يلتقي بالمنتخب الإيراني على الملعب الرئيسي في العاصمة البنغالية دكا.

وتحضيراً للمباراة فقد اختتم منتخبنا تدريباته بمران أجراه (الثلاثاء) على احد الملاعب الفرعية بمشاركة جميع اللاعبات وتحت إشراف سمير الاندلسي المدير الفني للمنتخب الذي وضع اللمسات الأخيرة على تشكيلته الأساسية التي سيدفع بها في المباراة.

ومنح معسكر دبي الإعدادي المدرب فرصة كافية للوقوف على مستوى اللاعبات واختيار التشكيلة الاساسية حيث أدى خلال فترة التجمع عدداً من التدريبات بجانب خوضه لتجربتين وديتين تعادل في الأولى أمام المدرسة الإنجليزية بهدف لمثله فيما خسر الثانية على يد المنتخب (المجمع) بنتيجة 4-5.

وكانت بعثة منتخبنا قد وصلت (الإثنين) للعاصمة البنغالية وكان في استقبالها سعادة الدكتور سعيد بن حجر الشحي سفير الدولة وطاقم السفارة الذي  لعب دوراً كبيراً في تسهيل مهمة دخول البعثة التي توجهت مباشراً إلى مقر إقامتها في فندق (فكتوريا).

يذكر أن منتخبات (اليابان والصين وكوريا الجنوبية وتايلند) قد حجزت مقاعدها في البطولة التي ستقام العام المقبل بعد احتلالها للمراكز الأربعة الأولى في بطولة كأس آسيا الماضية التي نظمتها الصين.

وسينضم أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الاربع التي تخوض غمار التصفيات إلى المتأهلين مسبقاً, ويلعب في المجموعة الثانية إلى جوار منتخبات بنغلاديش (البلد المستضيف) وايران والهند والأردن.

السفير يحث اللاعبات

خاطب سعادة الدكتور سعيد بن حجر الشحي سفير الدولة في بنغلاديش اللاعبات بأهمية تقديم أفضل ما لديهم خلال التصفيات وعكس الوجه المشرف وأشار خلال حديثه إلى أنهم واثقون من قدرات اللاعبات مشيراً إلى أن السفارة ستكون خلف المنتخب خلال طوال فترة وجوده في بنغلاديش.

احتجاج

عقدت اللجنة المنظمة للتصفيات اجتماعا (الثلاثاء) بمقر الاتحاد البنغالي لكرة القدم بحضور الأجهزة الإدارية للمنتخبات الخمسة المشاركة في المجموعة بمشاركة علياء الحوسني عضو لجنة كرة الدم للسيدات رئيس البعثة وعبد الرازق الكعبي المنسق العام للمنتخب، وناقش الاجتماع قواعد وقوانين التصفيات بالإضافة لبعض الجوانب التنظيمية الأخرى.

وتقدمت بعثة منتخبنا باحتجاج رسمي للجنة على سوء أرضية الملعب الذي سيحتضن مباريات التصفيات بجانب الكرة الخاصة، وأوضح الكعبي بأن أرضية الملعب سيئة ولا تصلح لإقامة مباراة كرة قدم وأنها مستهلكة للغاية.

كما عقدت الأطقم الطبية للمنتخبات المشاركة اجتماعاً منفصلاً شاركت فيه أمنية سيد طبيبة المنتخب وقف من خلاله المسؤولين على جاهزية الأطقم الطبية للمباريات.

تفاؤل

أعرب سمير الاندلسي المدير الفني لمنتخبنا الوطني عن تفاؤله الكبير بقدرة اللاعبات على الظهور بمستوى كبير خلال مباريات التصفيات وأشار الاندلسي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الاتحاد البنغالي (الثلاثاء) إلى أنه واثق من قدرات الأبيض على تجاوز حمى البداية.

وقال المدرب "دائما المباراة الافتتاحية تكون صعبة على كل المنتخبات ونحن متفائلون بتحقيق نتيجة جيدة في جميع المباريات" واختتم "انا واثق من اللاعبات فقد اظهرن مستويات متميزة خلال المباريات الودية التي خضناها في دبي".

ثقة

ابدت صالحة راشد قائدة المنتخب ثقتهم في الظهور بمستوى جيد خلال مباريات التصفيات معتبرة أن مواجهة المنتخب الايراني في استهلالية المشوار لن تكون سهلة على الطرفين وقالت في المؤتمر الصحفي "نحن جاهزات لكل مباراة ونسعى من خلال هذه المشاركة لتحقيق الاهداف التي جئنا من أجلها"

متابعة

اطمأنت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أمين السر العام للجنة كرة القدم للسيدات التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي على وصول البعثة إلى العاصمة دكا, وظلت بوشلاخ على متابعة مستمرة للمنتخب خلال فترة وجودها في العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في مؤتمر القادة الرياضيين الذي ينظمه نادي تشيلسي.

صيانة

يسابق مسؤولو الاتحاد البنغالي لكرة القدم الوقت للانتهاء من عمليات الصيانة التي يشهدها الملعب الذي سيحضن المباريات، وحتى نهار (الاثنين) كان الملعب مغلقاً من أجل الانتهاء من عمليات الترميم التي انطلقت في وقت سابق بغرض أن يكون في كامل جاهزيته لاستضافة اللقاءات.

ويعد الملعب خاص باحتضان مباريات (الكريكيت) وهي اللعبة الشعبية الأولى في بنغلاديش، ويأتي الاستعانة به لاحتضان المباريات نظراً لسعته الكبيرة رغم الصعوبات التي تواجه اللجنة المنظمة في إجراء التعديلات اللازمة حتى يستقبل المباريات.



مباريات

الترتيب

H