5 مطالب "عاجلة" من المنتخب الوطني أمام أوزبكستان

يخوض منتخب الإمارات لكرة القدم، مواجهة ودية دولية أمام ضيفه منتخب أوزبكستان، ضمن استعداداته لبطولة كأس الخليج "خليجي 22"، والمقامة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في السعودية.

وتقام المباراة اليوم الثلاثاء الساعة 6:30 مساء بتوقيت الإمارات على ستاد "محمد بن زايد".

وتعتبر المباراة هي الودية الأخيرة لـ"الأبيض" قبل البطولة الخليجية، حيث يبحث أصحاب الأرض عن وضع اللمسات الأخيرة على الفريق قبل المهمة القادمة.

ويتحتم على المنتخب بقيادة المهندس مهدي علي أن يحقق 5 مطالب ستكون "عاجلة" حيث هي الفرصة الأخيرة، قبل السفر إلى الرياض في نهاية الشهر الجاري للدفاع عن لقبه الخليجي.

 

العوامل الخمسة هي:

الفوز

سيكون المطلب الأول والأهم لمنتخب الإمارات عندما يواجه ضيفه منتخب أوزبكستان هو تحقيق الفوز بعد 4 تعادلات سابقة في الوديات الأربع الأخيرة، حيث ستكون مواجهة الأوزبك هي الودية الاستعدادية الأخيرة لـ"الأبيض"، قبل خوض "خليجي 22" في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

الأهداف

لتحقيق الفوز، يجب على منتخب الإمارات تسجيل الأهداف، وهو الذي لم يحرز سوى هدف وحيد في المباريات الودية الأربع الأخيرة، والذي جاء في مرمى ليتوانيا بالتعادل (1-1)، ومن المنتظر أن تظهر بصمات أحمد خليل وعلي مبخوت في الخط الأمامي، قبل المهمة الخليجية المقبلة.

تعويض غياب عموري

يعيش لاعب وسط فريق العين ومنتخب الإمارات عمر عبد الرحمن فترة صعبة، حيث يعاني من إصابة من المتوقع أن تبعده ما لا يقل عن 15 يوماً، وهي المدة المقبلة لانطلاق كأس الخليج 22، حيث يخشى الفريق غيابه عن البطولة الخليجية، وسيسعى "الأبيض" إلى البحث عن بدائل له في المواجهة الودية الأخيرة.

 

اللمسة الأخيرة

كما أن المباراة هي الودية الأخيرة لمنتخب الإمارات، فإن مدرب المنتخب مهدي علي سيحاول وضع التشكيلة النهائية التي من المتوقع أن يخوض بها بطولة "خليجي 22"، إلى جانب وضع اللمسة الأخيرة على تشكيلة "الأبيض" حيث الفرصة الأخيرة.

 

طمأنة الجماهير

تملك جماهير "الأبيض" ثقة كبيرة في منتخب بلادها، خاصة بقيادة المهندس مهدي علي وتواجد كتيبة قادرة على صنع المعجزات، ولكنها في نفس الوقت، تبحث عن طمأنة نفسها قبل خوض البطولة الخليجية، وهي ستكون بتحقيق العوامل الأربعة السابقة.

 

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب

H