ادجار الشباب "يفطر" على حساب الوصل

 

صالح البرازيلي ادجار برونو، مهاجم الشباب (الجوارح) الصائم عن التهديف، جماهير فريقه حينما صنع هدفا وسجل آخرا ليسحق فريقه الوصل (الإمبراطور) 3-0 في افتتاحية مشواريهما في كأس الخليج العربي.

وأتت أهداف الشباب في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول حينما ترجم عيسى محمد، المُلقب بـ"السمّاج"، ركنية الفريق من داخل منطقة الجزاء، ثم صنع البديل ادجار الهدف الثاني لزميله راشد حسن من عرضيةٍ محكمة في الدقيقةالـ60، قبل أن يسجل المهاجم العملاق في الدقيقة الـ68 للمرة الأولى هذا الموسم حينما ارتدت له تسديدة فيلانويفا من حارس الوصل.

وكانت السمة الأبرز لتشكيلة الإمبراطور في المشاركة الأولى لإسماعيل ربيع، والتي شاءت الصدف أن تكون ضد فريقه السابق، كما آثر جورجينيو، مدرب الفريق، الزج أجانبه الثلاثة، في حين أبقى كايو جونيور، مدرب الجوارح، كلٌ من حيدروف وادجار المتراجع على الدكة، مفضلا الزج ببعض البدلاء، وإسحاق عبدالحميد، لاعب فريق 21 سنة في النادي.

واتسم الشوط الأول بالتكافؤ بين الفريقين، فكانت للشباب أفضليةً طفيفةً في الاستحواذ لعبت فيها الجبهة اليسرى بقيادة راشد حسن وهنريكي لوفانور دور البطولة بسرعتيهما ومهاراتيهما، وخلقهما الفرص لعيسى عبيد، فيما كانت فرص الإمبراطور-والتي أتت من مرتدات في غالبها-أخطر بسبب الدور الفعال الذي لعبه أجانب الفريق، لا سيما كايو كانيدو.

وحصل الوصل على فرصٍ أكثر للتهديف من عرضياته المحكمة، فكانت أجرأها تسديدة ليما في الدقيقة الـ40، والتي اصطدمت بالعارضة. كما استغل الضيف غياب حيدروف، رمانة الميزان، عن منتصف الملعب، وغياب ثنائية محمد عايض-محمد مرزوق عن الدفاع، إلا أن فرصهم ضاعت مع تواصل استبسال سالم عبدالله، حتى أتى هدف "السمّاج".

وفي الشوط الثاني، استطاع كايو أن يحسم المواجهة بذكاءٍ، حيث أدخل داوود علي بديلا للوفانور، وثم ادجار بديلا لمحمود قاسم، ليتراجع داوود إلى مركز الظهير الأيمن، والذي أدى فيه بشكلٍ جيد، ويفلح ادجار في إعطاء الفريق اللمسة التي يحتاجها في الخط الأمامي.

وسنحت عدة فرصٍ للضيوف، لا سيما في مرتين أساء فيهما دفاع الشباب تشتيت الكرة، كما ارتطمت لهما تسديدتان بالعارضة في الدقائق الـ10 الأخيرة من الشوط، إلا أن هدف راشد حسن، والذي أتى بـ"بركات" برونو قتل المباراة، لينحصر اللعب في مجمله في وسط الميدان، مع ميلٍ من الشباب لاعتماد المرتدات.

من العنود المهيري

 

 



مباريات

الترتيب

H