العين "ملك الصفقات" والدليل.. "جلاد كاسياس"

أثبت نادي العين أنه ملك الصفقات الناجحة في الملاعب الإماراتية بعد أن تألق نجمه وصانع ألعابه السلوفاكي ميروسلاف ستوتش الشهير بـ"ميرو" وسجل هدفاً ربما يكون الأثمن في تاريخه الكروي بمرمى المنتخب الإسباني، الخميس، ضمن تصفيات أمم أوروبا ليقود منتخب بلاده الى فوز تاريخي على الماتادور 2-1.

وعاش ستوتش أفضل لحظات حياته بفرحة هستيرية احتفالا بالهدف الذي تحقق في الدقيقة 86 بعدما كان التعادل مسيطرا على المباراة، إذ ركض نحو كرة عرضية أخطأ الحارس المخضرم ايكر كاسياس في تقديرها، وغمزها في الشباك ليذيق بالإسبان أول خسارة منذ عام 2006 في تاريخ مشاركاتهم بتصفيات أوروبا.

وقدم ستوتش أحد أبرز صفقات العين في الموسم الحالي، مباراة من الطراز العالمي أمام إسبانيا مما أسعد عشاق النادي الذين ينتظرون عودته للالتحاق بصفوف الزعيم ومساعدته على استعادة لقب الدوري الاماراتي من خزائن النادي الاهلي.

ويعول العيناوية كثيرا على نجمهم الجديد ليكمل مسيرة النادي المظفرة لاسيما أن الفريق رفع درع الدوري 11 مرة (رقم قياسي)، ويتطلع إلى تحقيق مزيد من النجاحات مع محترف أجنبي لمع في العين وينتظر منه الجمهور الكثير في الموسم الجاري الى جانب بقية زملاءه.

وكان نادي العين قد أبرم صفقات ناجحة طوال السنوات الماضية، حفر من خلالها محترفوه أسمائهم بأحرف ذهبية في ملاعب الإمارات إذ لا ينسى أنصار النادي اللاعب الغاني الفذ عبيدي بيليه والعاجي ابو بكر سانغو والتشيلي خورخي فالديفيا وتواصلت السلسلة الذهبية بالمهاجم العالمي الغاني آسامواه جيان والفنان ستوتش.

يذكر أن ستوتش الذي لم يتجاوز 25 عاما سبق له اللعب في أعرق الأندية الأوروبية يتقدمهم تشلسي الانجليزي عام 2008 قبل ان ينتقل الى فنربخشة التركي ونال معه جائزة بوشكاش لأجمل هدف في العالم عام 2012 متفوقاً على نيمار نجم برشلونة الحالي وسانتوس البرازيلي وقتها، وكذلك على الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم مانشستر يونايتد حاليا وعملاق أتلتيكو مدريد سابقا حيث أحرز هدفا لا يتكرر الا في فترات متباعدة من الزمن.

فهل يسجل ستوتش "هدف بوشكاش" في الدوري الاماراتي بقميص العين؟.

 

أبرز 10 محترفين في تاريخ العين

1 - السلوفاكي ميروسلاف ستوتش

2 - التشيلي خورخي فالديفيا

3 - الغاني آسامواه جيان

4 - الغاني عبيدي بيليه

5 - العاجي أبو بكر سانجو

6 - النجم البرازيلي أيمرسون  

7 - التونسي إسكندر سويح

8 - البرازيلي رودريجو

9 - الكويتي بشار عبدالله

10 - المصري حسام حسن

من محمد الحتو



مباريات

الترتيب

H