أبرز 10 صفقات صيفية في دوري الخليج العربي

انتهت فترة سوق الانتقالات الصيفية الخاصة بدوري الخليج العربي في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وأعلنت العديد من الفرق تعاقدها مع نجوم ولاعبين سيكونون في خدمة الفريق حتى فترة الانتقالات المقبلة في الشتاء.

وكانت الأندية على موعد مع فترة انتقالات طويلة، لتعزيز صفوفها للمسابقات المحلية والخارجية.

وكان اليوم الأخير حافلاً لبعض الأندية في سبيل ملئ الفراغ في بعض المراكز الخاصة بالفريق، إلى جانب قيام الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بتمديد الوقت ساعتين، لتمكين الأندية من إجراء معاملاتها الأخيرة.

"إمارات سبورت" يقدم لكم قائمة من أبرز 10 صفقات محلية صيفية التي انضمت إلى الدوري حتى الثاني من أكتوبر الجاري:

المونتينيجري ميركو فوسينيتش -  الجزيرة

جاء المهاجم المونتينيجري ميركو فوسينيتش ليكون الصفقة الأبرز في صفوف الجزيرة، وهو القادم من يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي للموسمين السابقين، ليثبت أنه الرقم الصعب في دورينا وينجح في احتلال صدارة الهدافين برصيد 6 أهداف من 4 مباريات.

البرازيلي فاندرلي سانتوس – الشارقة

قدم البرازيلي فاندرلي سانتوس جولات أولى مميزة مع الشارقة، لكنه لم يتلق الدعم الكامل من وسط الملعب ليبرز بشكل كامل، في حين أحرز هدفاً في المباراة الأخيرة لـ"الملك" أمام مضيفه الوحدة حصد بها نقطة تعادل من متصدر الدوري.

الثنائي الجزائري – الفجيرة

تعاقد الفجيرة مع المدافع الجزائري المونديالي مجيد بوقرة في صفقة اعتبرت من العيار الثقيل لتعزيز مكانة النادي الصاعد حديثاً لدوري الخليج العربي، كما تمكن من اقناع مواطنه لاعب الوسط حسن يبدا في الانضمام لصفوف "الفريق المثالي"، ليكونا الثنائي الجزائري الأبرز في الدوري.

المغربي يوسف القديوي – الظفرة

تدرب المغربي يوسف القديوي مع فريق الإمارات لمدة شهرين، وهو ينتظر فرصة قيده في صفوف "الصقور" ليتمكن من المشاركة في دوري الخليج العربي، لكنه لم ينل الفرصة، قبل أن يقرر الرحيل والانضمام لضفوف الظفرة ليقدم أفضل مباراة للفريق هذا الموسم ويحرز هدفين في مباراته الأولى ضد الجزيرة، ويقود الفجيرة للتعادل (3-3) ليؤكد أنه كان يستحق الفرصة.

الأرجنتيني مانويل لانزيني – الجزيرة

لم يكن اللاعب الشاب الأرجنتيني مانويل لانزيني ينتظر فرصة الخروج من فريقه ريفربليت، رغم العروض المغرية من العديد من الأندية الأوروبية، لكنه فضل أخيراً الرحيل وقرر اللعب في صفوف الجزيرة، ليكون الشاب الأبرز هذا الموسم، حيث تنتظر منه الجماهير العرض الأفضل وقيادة "فخر أبوظبي" للبطولات مجدداً.

التشيلي كارلوس مونوز – الأهلي

اعتبرت صفقة انتقال المهاجم التشيلي كارلوس مونوز من بني ياس إلى الأهلي، هي صفقة الصيف بالنسبة للانتقالات المحلية، لما يملكه اللاعب من قيمة كبيرة في الخط الأمامي، إلى جانب بحث "الفرسان الحمر" عن بديل للاعبه المصاب البرازيلي سياو، ليجد ضالته في أحد نجوم "سيوف العاصمة" للموسم المنصرم.

البرتغالي لويس ليال – اتحاد كلباء

رغم تأخره في الانضمام إلى الفريق الوافد حديثاً لدوري الخليج العربي، إلا أن المهاجم البرتغالي لويس ليال أثبت من مباراته الأولى مع اتحاد كلباء أنه قادر على تقديم الشي الكبير، عندما شارك بديلاً ونجح في تسجيل هدفين في مرمى أحد أبرز الفرق وهو الشارقة، حيث لعب ليال سابقاً في الأهلي السعودي وكان نجماً فوق العادة.

المولدوفي هنريكه لوفانور – الشباب

لم ينتظر المهاجم المولدوفي – البرازلي الأصل هنريكه لوفانور طويلاً قبل أن يقول كلمته مع الشباب، حيث سجل في مباراته الأولى هدفين في مرمى الأهلي، وهدف في المواجهة الثانية أمام النصر، ليدخل وصيفاً في قائمة الهدافين برصيد 3 أهداف، ويؤكد أنه سيكون قادراً على قيادة "الجوارح" للمنصات.

البرازيلي كايو – الوصل

انضم لاعب الوسط البرازيلي كايو في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية إلى فريقه الجديد الوصل، ولعب دوراً مهماً في مباريات فريقه الأخيرة، حيث من المنتظر أن يكون الاسم الأبرز لـ"الامبراطور" في الموسم الجديد.

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب

H