هل تتفاقم معاناة بني ياس بعد رحيل مونوز

تفاجأ انصار بني ياس خلال آخر أيام قيد اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية الاماراتية بحديث عن انتقال محتمل لنجم الفريق، واهم لاعبيه الاجانب، التشيلي كارلوس مونوز. واصبح الخبر حقيقة خلال الساعات الاخيرة قبل غلق سوق الانتقالات الخميس.

حيث تم الاتفاق الرسمي بين الاهلي وبني ياس على انتقال اللاعب، ما اثار غضبا كبيرا بين انصار الفريق ظهر جليا على حساباتهم في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وحتى على تغريداتهم على الحساب الرسمي للنادي.

والحقيقة ان الصفقة فاجأت الجميع، ففريق بني ياس يعانى الامرين منذ بداية الدوري، حيث لم يحصد سوى نقطتين، وتكبد خسارتين في آخر جولتين، وما تزال امامه لقاءات صعبة جدا أمام الشارقة والشباب والأهلي والعين.

وفي المقابل يعد مونوز احد افضل الاجانب في الدوري الاماراتي، على الرغم من عدم الثبات في المستوى الذي يطغى على اداء الفريق ككل منذ الموسم الماضي، إلا أن مونوز كان على الدوام الاسم الابرز، وهو ما جعله يحافظ على مكانه في الفريق على الرغم من التغييرات التي طرأت خلال اشهر الصيف، إلا ان انتقاله إلى الاهلي في اللحظات الاخيرة، وبعد البداية السيئة لبني ياس، والفريق في امس الحاجة إلى صانع ألعاب ولاعب مهاري وسريع مثل مونوز، جعل انصار الفريق يصابون بالدهشة، حيث ان انتقاله خدم الفرسان الذين تلقوا ضربة موجعة بإصابة البرازيلي سياو، ما جعل مونوز بديلا مثاليا، بدلا عن هوغو فيانا المنتقل إلى الوصل.

أما لدى بني ياس فلم يشف غليل جماهيره التعاقد مع لاعبي الاهلي سعد سرور والوصل محمد ناصر، خاصة وانهما غير قادرين على تعويض رحيل لاعب بقامة كارلوس مونوز.

والمؤكد ان مدرب بني ياس الاسباني لويس غارسيا سيجد نفسه في موقف صعب مع رحيل ابرز لاعبيه، حيث ان مهندس خط الوسط عامر عبدالرحمن عائد من اصابة طويلة ومايزال في طور استعادة لياقته ومستواه السابق، وكذلك الامر بالنسبة للاعبين آخرين، وتبقى الخشية اكبر بين انصار الفريق ان تكون هذه نذر بداية طريق العودة إلى المظاليم في الدرجة الاولى بين اندية الهواة بعد ان كان بني ياس قد ودعها فترة طويلة.

من حميد نعمان

 



مباريات

الترتيب

H