فوسينيتش الأفضل .. وتألق المغاربة في الجولة الرابعة

 

انتهت الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي بكبوة أولى للمتصدر الوحدة أمام الشارقة، وهو حال الأهلي والجزيرة والنصر بالتعادل، في حين كان الشباب المستفيد الأكبر بفوزه على اتحاد كلباء والارتقاء للمركز الثاني بفارق نقطة عن الصدارة، ومن خلفه الإمارات الفائز بدوره على بني ياس.

ويُعتبر الشباب والعين هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يحققا سوى الانتصارات، إلا أن العين خاض جولتين مع تأجيل 2 من مبارياته، والشباب 3.

وشهدت الجولة 4 تعادلات من أصل 6 مباريات عقب تأجيل مباراة العين والفجيرة، كما كانت فقيرة بالأهداف حيث شهدت فقط 15 هدفاً.

كما تواصلت حالات الطرد للجولة الرابعة على التوالي، حيث تلقى البرازيلي دانيلو بينو، لاعب اتحاد كلباء، بطاقة حمراء مباشرة في الشوط الأول من عمر مباراة فريقه أمام الشباب، وهي الحمراء الوحيدة في الجولة الرابعة.

 

"إمارات سبورت" تقدم لكم تشكيلة الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي بخطة 4-4-2:

المدرب

فتحي الجبال – عجمان

استطاع المدرب التونسي أن يقود عجمان (البرتقالي) للتعادل مع الأهلي (الفرسان الحمر) في عقر دار الأخير، بعد تمكن من قراءة حامل اللقب، ومكامن القوة والسيطرة على خطورته 90 دقيقة، ليخرج بتعادل ثمين وأول نقطة في تاريخ البرتقالي من مواجهاته مع الفرسان الحمر.

 

حراسة المرمى

محمد يوسف – الشارقة

قدم حارس المرمى الدولي مباراة مميزة في مواجهة منافسه الوحدة (العنابي)، متصدر الترتيب العام، ووقف سداً في وجه هدافه الأرجنتيني سيباستيان تيجالي وعامر عمر ومحمد الشحي وغيرهم، وقاد الملك لحصد نقطة غالية من استاد آل نهيان.

 

الدفاع

أحمد إبراهيم – عجمان

تمكن مدافع عجمان العراقي أحمد إبراهيم من إيقاف خطورة منافسه البرازيلي أدينالدو جرافيتي، هداف الأهلي، وحرمه من هز شباك الحارس علي ربيع، ليحصد نقطة غالية مع فريقه عجمان من استاد راشد.

محمد مرزوق – الشباب

سجل مدافع الشباب الهدف الأول لفريقه في مرمى اتحاد كلباء في الدقيقة 93، ليقود لفوز مهم بنتيجة 2-0 على مضيفه، كما قدم مباراة دفاعية جيدة أمام محاولات ممثل الشارقة.

راموس – الشارقة

كان المدافع البرازيلي وجهاً لوجه مع هداف الوحدة الأرجنتيني سيباستيان تيجالي، وشكل قوة دفاعية كبيرة في الخط الخلفي للملك، وقاد فريقه لتعادل مثير مع صاحب الأرض ليحرمه من الانتصار الرابع على التوالي.

ياسر سالم – الوصل

شارك ياسر في مركز قلب الدفاع، خلال مباراة فريقه الوصل (الإمبراطور) مع مضيفه النصر (العميد)، وقدم مباراة مميزة في مواجهة رفاق الأسترالي بريت هولمان، وحصد نقطة مهمة من أرض العميد ضمنت بقاء المدرب البرازيلي جورجي كامبوس لفترة أطول.

 

الوسط

يوسف القديوي – الظفرة

قدم لاعب الوسط المغربي أوراق اعتماده لفريقه الجديد الظفرة (فارس الغربية)، عندما تمكن من تسجيل هدفين بشكل ولا أروع في شباك ضيفه الجزيرة (فخر أبوظبي)، ليهدي فريقه تعادلاً مهماً بنتيجة 3-3.

عصام الراقي – الإمارات

من جانبه، قاد المغربي الآخر فريقه الإمارات (الصقور) للفوز 3-2 على ضيفه بني ياس (سيوف العاصمة)، عندما تمكن من تسجيل هدفين في الشوط الأول ليحقق الصقور الانتصار الثاني في دوري الخليج العربي.

خميس إسماعيل – الجزيرة

وسجل لاعب وسط فخر أبوظبي هدفاً صاروخياً في مرمى الظفرة، ليفتتح سجل فريقه التهديفي في مرمى مضيفه، لتنتهي المباراة بالتعادل.

كارلوس فيلانوفا – الشباب

أحرز النجم التشيلي هدف الشباب (الجوارح) الثاني في مرمى اتحاد كلباء في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، لينجح في حصد النقطة الـ9 من أصل 9 نقاط، ويواصل زحفه نحو مطاردة الصدارة.

 

الهجوم

ميركو فوسينيتش – الجزيرة

واصل المونتينيجري تألقه مع فريقه عندما سجل ثنائية في مرمى فارس الغربية، وقاده للتعادل خارج أرضه في مباراة مثيرة، ليحصد الفريق النقطة الثامنة من انتصارين وتعادلين.

فاندرلي سانتوس – الشارقة

وقدم المهاجم البرازيلي مباراة مميزة في مواجهة العنابي، وأحرز هدف الملك الوحيد وكان قريباً من تعزيزه بالهدف الثاني، لكنه كان كفيلاً بسرقة نقطة من أرض متصدر الدوري.

 

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب

H