تشفير 3 مباريات أسبوعيا في دوري الخليج العربي

استقرت الآراء داخل لجنة دوري المحترفين على تشفير 3 مباريات أسبوعيا، خلال منافسات دوري الخليج العربي الموسم المقبل، على أن تكون الأولوية لمباريات الفريق الأقل جماهيرية والتي تعاني من ضعف الأقبال الجماهيري سعيا لجذب الجماهير للمدرجات.

وقال سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين إنه سيتم عقد ورشة عمل قبل بداية الموسم المقبل، لاستعراض اللوائح الجديدة المتعلقة بالنقل التلفزيوني، وكذلك استعراض آلية استخراج التصاريح الخاصة بالأطقم الفنية للقنوات الناقلة، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع مع القنوات الناقلة كل أسبوعين، لدراسة المستجدات والملاحظات، والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

وأكد المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين أهمية الدور الذي تقوم به قنواتنا الناقلة لمختلف البطولات التي تنظمها لجنة دوري المحترفين، مشيراً إلى أهمية عقد هذه الاجتماعات قبل انطلاقة الموسم الكروي المرتقب، للوقوف على كل كبيرة وصغيرة، تتعلق بأمور النقل التلفزيوني.

وسبق للجنة دوري المحترفين الاجتماع بمسؤولي قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين، حيث تمت الخطة المتكاملة للنقل التلفزيوني، خلال الموسم المقبل، وكل التحضيرات المتعلقة بنقل مباريات دوري الخليج العربي، وكأس الخليج العربي، كما نوقش جدول مباريات الدوري ومواعيد المباريات، إضافة إلى الجرافيك التلفزيوني الجديد، الذي سيتم اعتماده في الموسم المقبل، والعديد من الملاحظات التقنية عن الموسم الماضي، وكيفية تلافيها.

وكشف المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين أن الموسم المنصرم شهد زيادة نسبة الجماهير التي تابعت منافسات الدوري إلى 20%، وهي نسبة جيدة ولكن طموحنا أن تزداد هذه النسبة خلال الموسم المقبل، لذلك نسعى إلى توحيد الجهود من أجل تحقيق الطموح في هذه النقطة الجوهرية.

يذكر أنه تم تشفير مباراتين كل أسبوع من دوري الخليج العربي الموسم المنصرم ولاقت هذه الخطوة اعتراضات كبيرة من قبل الجماهير.



مباريات

الترتيب

H