السلوفاكي ميروسلاف.. إضافة كبيرة للزعيم

أقدم فريق العين على خطوة مهمة بالتعاقد مع أحد امهر اللاعبين في سلوفاكيا الشاب ميروسلاف ستوتش ذو الـ24 ربيعا، بنظام الإعارة من نادي فينربخشة التركي.

وكان ميروسلاف قد تألق بشكل كبير رفقة فينربخشة وكذلك مع فرق أخرى من قبل، على الرغم من انه لم يحظ بفرصته كاملة مع فريق تشلسي الذي حصل على توقيع اللاعب قادما من فريق نيترا السلوفاكي في العام 2008، وكان وقتها في عمر الثامنة عشر.

وبسبب شدة المنافسة في تشلسي انتقل للعب مع تفينتي الهولندي بنظام الاعارة، وظهر معه في 32 مباراة سجل خلالها 10 أهداف، في حين لعب لفنربخشة التركي 70 مباراة وسجل 14 هدفا. ولعب ميروسلاف الموسم الماضي معارا إلى فريق باوك سالونيكا اليوناني قبل ان يتعاقد معه العين ليبدأ رحلة جديدة في دوري الخليج العربي.

ويبدو ان التعاقد تم بتوصية من المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش الذي يبدو أنه معجب بمهارة اللاعب، خاصة وانه يملك مواصفات فنية وبدنية تؤهله لتقديم الاضافة المطلوبة مع العين في ظل تراجع مستوى بعض نجوم الفريق، وقد يشكل ميروسلاف ثلاثيا مرعبا للخصوم مع الغاني اسامواه جيان وصانع الالعاب، مهندس خط الوسط، نجم المنتخب، عمر عبدالرحمن "عموري".

ويذكر أن ميروسلاف كان احد لاعبي سلوفاكيا الذين قدموا مونديالا تاريخيا في جنوب افريقيا 2010، حين فجروا كبرى المفاجآت وقتها بالفوز على منتخب إيطاليا في مباراة ستبقى عالقة في اذهان السلوفاك والايطاليين، حيث فازوا بثلاثة اهداف مقابل هدفين، وقدم فيها ميروسلاف مع هامسيك نجم نادي نابولي الايطالي، وجيرندسيك وفيتيك وآخرين عرضا قويا حظي باحترام الجميع قبل ان يخسروا من هولندا بصعوبة كبيرة في دور الـ16 بهدفين لهدف. ومن المحتمل ان يلعب ميروسلاف جناحا أيسر في العين، وهو المكان الامثل للاعب والذي تعود عليه منذ سنوات طويلة، كما انه المركز الوحيد الذي ظل يعاني منه العين بسبب غياب اللاعب المثالي لشغل هذا المكان، حيث كان في بعض المباريات عمر عبدالرحمن يتحول تدريجيا إليه كما كان الحال مع الروماني رادوي.

وقد يساهم ميروسلاف في منح عموري حرية اكبر في الحركة في وسط الميدان مع الرجوع القوي المحتمل للجناح الايمن علي الوهيبي، ما قد يشكل قوة هجومية مهمة وسريعة للعين في الموسم المقبل.

من حميد نعمان



مباريات

الترتيب

H