ماذا تعرف عن فريق الكمالي الجديد في مالطا

 

انتقل حامد الكمالي، مدافع الوحدة (أصحاب السعادة) مؤخرا إلى صفوف فاليتا المالطي في عقد إعارةٍ لمدة عامٍ ضمن من خلاله أن يكون ضمن القائمة المشاركة في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا.

ويُعتبر فاليتا، وهو نادي العاصمة المالطية فاليتا، أحد أكبر وأقوى الأندية في مالطا، حيث يتمتع بشعبيةٍ طاغية بين السكّان.

وحقق فاليتا عددا كبيرا من البطولات، حيث فاز بلقب الدوري المالطي 22 مرةً ليواصل ملاحقة غريمه اللدود، سليما واندريرز، والذي حقق اللقب 26 مرةً في رقمٍ قياسي. كما فاز فاليتا بلقب الكأس المالطي 13 مرة، بالإضافة إلى 10 ألقاب كأس السوبر المالطية.

وتعتبر فرص الكمالي في حمل لقبٍ محليٍ مع فاليتا في خلال موسم 2014-2015 مرتفعةً، مما سيعود بالنفع على خبراته ومعنوياته.

ويضم فاليتا تشكيلةً من اللاعبين المغمورين على الصعيد القاري والدولي، إلا أنهم يعدون من خيرة اللاعبين على صعيد الدوري المالطي، ويعد أحد الروافد الأساسية للمنتخب المالطي، والذي يضم حاليا 5 لاعبين من النادي العاصمي.

ويمتلك أيضا بعد المحترفين الأجانب، والذين سيغذّون وعي الكمالي للاحتراف، وأهمهم العربي التونسي عبدالكريم النفطي، والذي تنقّل بين أندية تونس والسودان والسعودية.

ولا يذهب فاليتا-أسوةً بجميع الأندية المالطية-بعيدا في البطولات القارية، حيث كان أفضل ما حققه هو الوصول إلى الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، إلا أن حظوظه في الوصول إلى الدور التمهيدي الثالث تبدو جيدةً في هذه المرة.

ويواجه فاليتا في يوليو/تموز المقبل فريق جراباخ أجدام الأذربيجاني، والذي لم يسبق له تحقيق الفوز على الإطلاق في البطولة، على عكس فاليتا الذي ربما يتسلح بخبرةٍ أكبر تسمح له بالخروج من المعترك منتصرا.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H