بعد الهرب من الشباب .. باكيتا يعود إلى الغرافة

 

كشف الغرافة القطري (الفهود) عن تعاقده مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، والذي استقال من إدارة الشباب الإماراتي (الجوارح) بعد تجربةٍ خاليةٍ من الألقاب، ليقود الفريق القطري في ولايةٍ ثانية.

وستكون مدة العقد موسمين اعتباراً من الموسم المقبل، ومن المقرر أن يشرع المدرب منذ الآن في وضع برنامج العمل للفترة المقبلة، وتقييم حالة اللاعبين للفريق والمراكز التي تحتاج تدعيما في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بحكم لأن النادي ممنوع من التعاقدات الصيفية بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وسبق للمدرب البرازيلي أن تولى المسؤولية الفنية للفريق لمدة موسمين متتاليين في 2008 و2009 ، وهما الموسمين اللذين حقق خلالهما الكثير من الألقاب، وأبرزها بطولة الدوري مرتين وكأس الأمير.

ولم يحقق باكيتا أي بطولاتٍ مع الشباب في العامين الذين قاد خلالهما الفريق، في تجربةٍ اعتبرتها جماهير الجوارح فاشلةً، ولاقت انتقاداتٍ من بعض لاعبي الفريق الأول.

ومن جانبه، أعرب باكيتا عن سعادته بالعودة للعمل في الغرافة من جديد، مشيراً إلى أنه مر بتجارب مميزة للغاية مع الفريق في ولايته الأولى، وساهم مع الفريق في احراز العديد من البطولات.

وأكد المدرب البرازيلي أن الأمر الآن يختلف عن المرة الأولى التي كان فيها مدرباً للفهود، مشيراً إلى أن الفريق الأن يضم لاعبين صغار السن بجانب لاعبين يمتلكون الخبرة.

وقال: "لا أعد بتحقيق شيء الآن، ولكن سأبذل قصارى جهدي من أجل تحقيق ما هو مطلوب مني".



مباريات

الترتيب

H