الوحدة والأهلي يتواجهان في قمة "كسر التعادل" بالكأس

يستعد فريق الوحدة لمواجهة منافسه الأهلي ضمن مباريات دور الثمانية لكأس رئيس الدولة لكرة القدم على ملعب "خليفة بن زايد" في العين الاثنين، حيث تقام المباراة في الثامنة وخمس دقائق بالتوقيت المحلي.

والتقى الفريقان مرتين في البطولة ذاتها وفي السنوات العشر السابقة ضمن منافسات كأس رئيس الدولة، وحقق الأهلي الانتصار في مباراة والوحدة في مباراة أخرى، في انتظار حسم التفوق. ومن المنتظر ان يعلن أحد الفريقين تفوقه على الاخر في المواجهة الثالثة.

وسبق للأهلي ان انتصر في المواجهة الأخيرة التي جمعت الطرفين في ربع النهائي في 28-12-2007، عندما برز نجم مهاجمه الشاب حين ذاك أحمد خليل، عندما انتهت الأوقات الأصلية بالتعادل (1-1) سجل البرازيلي أسونساو للأهلي وبشير سعيد للوحدة، قبل أن يسجل أحمد خليل هدفين في الدقيقتين (98، 105) ويقود فريقه لنصف النهائي من البطولة.

وفي 10 يونيو 2005، حقق الوحدة انتصاراً على الأهلي بنتيجة (2-3) ضمن نصف نهائي كأس رئيس الدولة في المباراة التي أقيمت في العين، سجل للوحدة ميتروفيتش هدفين واسماعيل مطر هدفا، وفي الجانب الآخر سجل للأهلي (هدف بالخطأ من فهد مسعود)، والإيراني علي كريمي.

الثالثة ثابتة

وتنتظر جماهير الكرة الإماراتية مباراة الاثنين بين "العنابي" و"الفرسان الحمر" بحثاً عن تأكيد تفوق الطرف على الآخر في مباراة "الثالثة ثابتة"، كما أنها المرة الثانية التي يلتقيان في دور الثمانية.

وسيلتقي الفائز في الدور نصف النهائي مع الفائز من المباراة الأخرى التي تقام بين الظفرة والشباب في نهاية الشهر في الـ30 من الشهر الجاري.

وكان الأهلي تأهل لدور الثمانية بفوزه على الإمارات في مباراة دور الـ16، في حين تخطى الوحدة منافسه الجزيرة.
ويمتلك الأهلي ثمانية ألقاب ضمن بطولة الكأس (1975، 1977، 1978، 1996، 2002، 2004، 2008، 2013) متساوياً مع الشارقة "ملك المسابقة" بنفس العدد من الألقاب، في حين حصد الوحدة درعاً وحيداً في موسم (2000).

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب

H