بوناميجو: الوصل متطور ولكن تفكيري في الأهلي

 

يستضيف الشارقة (الملك) منافسه الوصل (الإمبراطور) ضمن منافسات الجولة الـ14 من دوري الخليج العربي في تحدٍ لإثبات تميزه في هذا الموسم.

ويحتل الملك الصاعد حديثا المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 23 بعدما أبدى تميزا في المستوى والنتائج، والتي كان إحداها انتصاره على الوصل في الدور الأول بهدفٍ دون رد، بينما يقبع الإمبراطور في المركز العاشر برصيد 17 نقطة وإن كان يشهد طفرةً طفيفة في النتائج.  

واعترف البرازيلي باولو بوناميجو، المدير الفني للشارقة، بأنه دائم التفكير في المتصدر الأهلي وكيفية اللحاق به، لا سيما و "إن خسارة الأهلي نقاط مباراة الظفرة منحت أملا قويا لكل الفرق المنافسة، ومن بينها الشارقة، لكن نحن لن نغير من هدفنا، والآن حققنا الهدف الأساسي وهو البقاء"، مضيفا في الوقت ذاته بأن مواجهة الوصل المتطور ستكون صعبة.

وأعلن بوناميجو بأن الملك سيفتقد لخدمات عددٍ كبيرٍ من اللاعبين الموقوفين أمام الإمبراطور، فهناك أحمد خميس وسالم خميس وشاهين عبدالرحمن، والكوري كيم يونج، بالإضافة إلى التحاق يوسف سعيد وعمر جمعة بالمنتخب الأولمبي، مما يصعّب من مهمة فريقه وإن كانت فرصةً ذهبيةً للاعبين الشباب لتقديم أنفسهم وإثبات قدراتهم.

ومن جانبه، أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للوصل، بأن تفوّق الشارقة على فريقه "نظريٌ فقط" لكونه يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب، ولكن هذه الفوارق في المراكز لن تحسم المباراة، فهو يطمح للفوز ووضع خطةً تقتضي اللعب "بتوازنٍ بين الدفاع والهجوم مع تلافي الأخطاء"، وذلك لأن صاحب الأرض والجمهور "يلعب بطريقةٍ متوازنة، ويقوم بتأمين دفاعه، مع وجود لاعبين مميزين يقودون هجماته".

وقال كوبر بأن الغيابات ستطال فهد حديد والأسترالي ميلان سوساك الموقوفين، وغانم بشير المصاب، وعلي سالمين المنضم إلى منتخب الناشئين، مشيرا إلى وجود بعض الصفقات المحلية التي تسعى إدارة الوصل لإتمامها وإن كان لا يستطيع الافصاح عن الأسماء حتى يتم التعاقد معها رسميا.  



مباريات

الترتيب

H