منذر الكبير مدرباً لمنتخب تونس خلفاً للفرنسي جيريس

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعاقده مع المدرب الوطني منذر الكبير للاشراف على الجهاز الفني للمنتخب الأول خلفا للفرنسي آلان جيريس.

وقال الاتحاد التونسي في بيان "قرر المكتب التنفيذي للاتحاد التعاقد مع السيد منذر الكبير ليكون ناخبا وطنيا للفريق الأول لمدة ثلاثة أعوام".

ولعب الكبير (49 عاما) في صفوف البنزرتي في تسعينيات القرن الماضي قبل أن يتحول إلى التدريب في أندية جمعية جربة ومستقبل القصرين ثم تولى الاشراف على الأجهزة الفنية لكبرى أندية الدوري التونسي النجم الساحلي والافريقي والترجي والبنزرتي. وكان الاتحاد التونسي انفصل عن جيريس بعد نحو تسعة أشهر في منصبه رغم أنه قاد المنتخب إلى الدور قبل النهائي في كأس الأمم الافريقية الأخيرة لأول مرة منذ 15 عاما.

وتولى جيريس (67 عاما) المهمة في 13 ديسمبر كانون الأول الماضي بعقد يمتد لعام ونصف وكان مكلفا ببلوغ المربع الذهبي في كأس الأمم على الأقل.

وبالفعل قاد تونس لتحقيق هذا الهدف في يوليو تموز الماضي لأول مرة منذ تتويجها باللقب على أرضها في 2004 وحققت تونس المركز الرابع لكن الأداء لم يكن مقنعا لكثير من المتابعين.

وتعرض جيريس وفريقه لانتقادات خلال مشوار البطولة بسبب الأداء والنتائج المحبطة خلال ثلاثة تعادلات مع مالي وأنجولا وموريتانيا بدور المجموعات وتأهل بصعوبة إلى أدوار خروج المغلوب.

وفي دور 16 فازت تونس بركلات الترجيح على غانا قبل أن تهزم مدغشقر 3-صفر في دور الثمانية لتصعد لمواجهة السنغال في قبل النهائي وخسرت 1-صفر بعد وقت إضافي.

واكتفت تونس بالمركز الرابع بعد الخسارة 1-صفر أمام نيجيريا.

وتعول تونس على الكبير لقيادتها للتأهل لنهائيات كأس أمم افريقيا للمرة 20 في تاريخها.

وتستعد تونس لافتتاح مشوارها في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم 2021 إذ تنافس في المجموعة العاشرة مع ليبيا وتنزانيا وغينيا الاستوائية.

وستخوض تونس مباراتين وديتين ضد موريتانيا وساحل العاج في شهر سبتمبر أيلول المقبل.

 



مباريات

الترتيب

H