الجيش الملكي يهزم الرجاء ويتقدم في كأس العرش

فاز الجيش الملكي على ضيفه الرجاء البيضاوي بنتيجة 3-2 اليوم الأربعاء في إياب دور الستة عشر لكأس العرش المغربي لكرة القدم ليبلغ دور الثمانية للبطولة.

وصعد الجيش الملكي لدور الثمانية بفضل فوزه في مجموع المباراتين 4-2 لسابق انتصاره ذهابا بالدار البيضاء بهدف دون رد.

وكانت بداية الفريق الزائر مثالية حيث منح الكونجولي ليس مويتيس التقدم لفريق الرجاء البيضاوي في الدقيقة 28 بعد تمريرة متقنة من صلاح الدين عقال.

ومنح يوسف أنور التعادل للجيش الملكي في الدقيقة 51 لكن سرعان ما تكمن الرجاء البيضاوي من استعادة تقدمه بعدها بسبع دقائق عبر ركلة حرة مباشرة نفذها عادل كروشي.

وعادل الجيش الملكي النتيجة بعد مرور نحو ساعة من اللعب بواسطة المهاجم عبد السلام بنجلون بعد ان هيأ له المهدي النغمي الكرة بإتقان.

وقدم الجيش الملكي أداء جيدا في الشوط الثاني وتقدم لأول مرة في المباراة بحلول الدقيقة 73 بواسطة القائد عبد الرحيم الشاكير بعد متابعة جيدة لتسديدة يوسف أنور التي ارتطمت بالقائم الأيمن.

ولعب الجيش الملكي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بعد حصول سمير الزكرومي على إنذارين قبل أن يطرد اسماعيل بملعلم قائد الرجاء في الدقيقة 80 إثر تدخل عنيف مع لاعب منافس.

وبعدها بدقيقتين طرد البديل جواد إيسن من الرجاء بعد حصوله على إنذارين.

وأقيمت المباراة على ملعب الفتح بالرباط بدون جمهور امتثالا لقرار الاتحاد المغربي عقب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين في دوري المحترفين المغربي يوم الأحد الماضي.

وعوقب الرجاء ايضا بلعب مباراة واحدة بدون جمهور بسبب شغب جماهيره خلال اللقاء.

وسيلتقي الجيش الملكي في الدور المقبل مع المغرب الفاسي الذي تأهل لدور الثمانية بفوزه على الوداد البيضاوي الأسبوع الماضي.

وفي استاد العبدي بالجديدة استعاد فريق الدفاع الحسني الجديدي حامل اللقب توازنه بفوزه على ضيفه اتحاد تاونات الممثل الوحيد لفرق الهواة بأربعة أهداف دون رد. وكان لقاء الذهاب قد اقيم في فاس وانتهى بالتعادل السلبي.

وأحرز أهداف الدفاع الجديدي الذي يدربه المصري حسن شحاتة كل من القائد زكريا حدراف بواقع هدفين في الدقيقتين 3 و18 وأيوب ناناح في الدقيقة 44 ووليام ميل في الدقيقة 76.

واستطاع الدفاع الحسني استرداد عافيته عقب خسارته الثقيلة بخمسة أهداف مقابل هدف أمام المغرب التطواني في الدوري المحلي مطلع هذا الاسبوع.

كما صعد أولمبيك أسفي لدور الثمانية أيضا بعد تعادله أمام مضيفه اتحاد تمارة المنتمي لدوري الدرجة الثانية 1-1. وكان اسفي قد فاز ذهابا بهدفين دون رد.



مباريات

الترتيب