مدرب إيران: حاولنا التسبب بانهيار ذهني للاعبي المغرب

رويترز

 

أوضح كارلوس كيروش، مدرب المنتخب الإيراني، بأن خطته لأولى جولات دور المجموعات من منافسات كأس العالم 2018 اعتمدت على التسبب في إحباط لاعبي المنتخب المغربي.

وخسرت المغرب بنتيجة 1-0 بفضل هدفٍ عكسيٍ جاء في الدقيقة الـ93.

وصرّح كيروش بحسب ما نقلت عنه شبكة "سكاي سبورتس" الرياضية، "استراتيجيتنا منذ الدقيقة الأولى كانت بالتسبب في انهيارٍ ذهني للاعبي المغرب".

وواصل شارحا، "لقد حاولنا فعل ذلك بالتسبب في الإحباط، وتحييد جميع صانعي الألعاب، وجميع اللاعبين الذين بإمكانهم خلق الفارق. ثم لأننا استطعنا التسبب بالفوضى في دفاعهم، تغيّرت المباراة. أدرك لاعبو المغرب بأننا نستطيع الفوز بالمباراة، وذلك غيّر كل شيءٍ بالدقائق الأخيرة".

واعترف المساعد السابق للسير أليكس فيرجسون بأن المباراة كانت صعبةً، وإن كان يصر على وصف انتصاره على أسود الأطلس بـ"الجميل".

واختتم المدرب البرتغالي حديثه قائلا، "الآن علينا نيل قسطٍ من الراحة، والتفكير في مباراة إسبانيا. أمام إسبانيا، الجميع بدءا من حارس المرمى وانتهاءً برأس الحربة بإمكانهم صنع الفارق، فعلينا التفكير في استراتيجيةٍ مختلفة".

وذهبت صدارة المجموعة الثانية إلى إيران، فيما اكتفى العملاقان البرتغالي والإسباني بالمركزين الثاني والثالث على التوالي بعد تعادلهما بنتيجة 3-3.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب