الأهلي يكشف تفاصيل السوبر الإماراتي المغربي .. ويعد بآخر سعودي

أعلن النادي الأهلي (الفرسان الحمر)، بطل دوري الخليج العربي، عن استعداداته لاستضافة كأس السوبر الإماراتي المغربي الذي سيجمعه بالفتح الرباطي، بطل الدوري المغربي.

وتم تحديد مساء الـ16 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري موعدا للمباراة التي سيستضيفها استاد راشد في دبي، وستُنقل تلفزيونيا على قناتي دبي الرياضية وأبوظبي الرياضية.

وصرّح عبدالمجيد حسين، مشرف الفريق الأول، "حين تم إخطارنا بشكلٍ شفويٍ عن الكأس، لم نتردد نهائيا في قبول الدعوة لأننا نعتبرها أكثر من مجرد مباراةٍ لكرة القدم. لقد شجعتنا النتائج الإيجابية للغاية للنسخة الماضية بين العين الإماراتي (الزعيم) والوداد البيضاوي المغربي في المغرب".

وأوضح، "بعد ترحيل مباراتنا ضد الزعيم في الدوري، قمنا بالتنسيق مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ولجنة دوري المحترفين لاختيار موعد كأس السوبر الإماراتي المغربي".

وعن تفاصيل المباراة التي ستجمع بطلي الدوريين، قال، "المباراة لن تمتد إلى وقتٍ إضافيٍ، وستذهب إلى ركلات ترجيح مباشرةً في حال التعادل، وذلك للحفاظ على سلامة اللاعبين".

ومن جانبه، كشف عبيد سعيد المهيري، نائب رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي، بأن التذاكر التي لم تُطرح للبيع بعد ستكون متوفرةً للبيع في إمارتين من إمارات الدولة.

ففي دبي، ستُباع التذاكر في النادي الأهلي، ومحلات "نايكي" في "دبي مول"، أما في العاصمة أبوظبي، فستتوفر بمقر لجنة دوري المحترفين.

وأكمل المهيري، "سيصل الفريق المغربي إلى الإمارات في الـ13 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث تم اختيار الفنادق المخصصة لإقامته والوفد المرافق له، كما تم تحديد ملاعب التدريبات، وسنحدد لاحقا بالتعاون مع المنسقين الإعلاميين للناديين لقاءات الجهازين الفني والإداري".

وأكد إبراهيم النمر، الأمين العام المساعد لاتحاد كرة القدم الإماراتي، عن تقديم جائزةٍ ماليةٍ للفائز بالسوبر، أسوةً بنسخة 2015 التي جمعت العين بالوداد، دون أن يتم تحديد قيمة الجائزة.

واختتم النمر المؤتمر التقديمي بالكشف عن كأس سوبر مرتقبٍ بين الأهلي الإماراتي وأهلي جدة السعودي.

وقال، "هناك مبادرةً لإقامة مباراةٍ مستقبليةٍ، ولكن إلى الآن، لم يتم ترتيب تفاصيلها، بما في ذلك تحديد ما إذا سيتم خوضها في الإمارات أو في المملكة العربية السعودية".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H